تدشين البث التجريبي لموقع"يمن شباب نت" الإخباري المستقل

دشن موقع"يمن شباب نت",الإخباري بثه التجريبي اليوم الأربعاء,لتقديم خدمة خبرية تتوخى المعلومة الصحيحة من مصادرها ويضع في طليعة أهدافه خدمة المواطنين بكافة شرائحهم وتوجهاتهم.

وتؤكد هيئة التحرير في بلاغ التدشين إن الموقع مستقل ولا يتبع أي جهة أيا كانت وهو انطلق بجهود استغرقت وقتا وتعبا لهذه اللحظة التي يسعى فيها الموقع للاهتمام بقضايا الناس والتركيز على معاناتهم وتسليط الأضواء عل? القضايا المسكوت عنها والمناطق التي ظلت بعيدة عن أقلام الصحفيين وعدسات الكاميرات.

ويجدر التنويه أن الموقع تعرض للحجب من قبل يمن نت المزود الوحيد لخدمة الانترنت في اليمن والتي يسيطر عليها الانقلابيون عشية التدشين,ويجعلنا في مواجهة مبكرة مع هذا التحدي الذي تعيشه المواقع الالكترونية وحرية الصحافة في البلاد.

بلاغ صحفي

تدشين موقع "يمن شباب نت" الإخباري

يسر هيئة تحرير موقع "يمن شباب نت" أن تزف للجمهور الكريم، داخل اليمن وخارجه، بشرى إطلاق النسخة التجريبية من موقعها الإخباري اليومي على الإنترنت على الرابط: (www.YemenShabab.net)

استغرقت التجهيزات الفنية والتقنية للموقع فترة طويلة، اتسمت بالاعتماد على أحدث اللغات البرمجية، حتى اصبح الموقع بمتناول جميع المتصفحين سواء على الكمبيوتر او الجهاز اللوحي (التابلت والاي باد) وكذلك الموبايل ليسهل للجميع دخول وتصفح الموقع، على أمل أن يشكل هذا المشروع إضافة نوعية للساحة الإعلامية، من خلال تقديم نخبة صحفية ذات تجربة رصينة وخبرة عملية ومهنية واسعة استلهمت تجربتها وخبرتها من العمل في مختلف وسائل الإعلام، إلى جانب طاقم إعلامي من المراسلين الميدانيين ينتشرون في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

ويمتاز موقع "يمن شباب نت" الإخباري، في كونه مستقلا ولا يتبع أي جهة أو طرف سياسي. وإذا كان من الممكن اعتباره مشروعا تجاريا استثماريا، فهو كذلك فقط، من حيث أنه يستثمر المال والجهد لمصلحة إحياء رسالة الصحافة الحرة والمستقلة، الفاعلة والمؤثرة، من أجل استعادة المواطن اليمني لمسار حياته الطبيعية التي كان يحلم ببلوغها، لكنه حرم منها قسرا.

إن إدارة الموقع، وهي تطلق هذا المشروع الصحفي، تدرك منذ البداية، التحديات الكبيرة التي ستواجهها في هذا المضمار، في ظل التدمير الممنهج الذي تعرضت له الصحافة الحرة على مدى السنوات الماضية من عمر التجربة الصحفية اليمنية الناشئة أصلا. حيث تعرضت الصحافة في اليمن منذ بداية ظهورها لعدد من محاولات التدمير والتمييع، تارة بمحاولات الاحتواء والاستقطاب والتفريخ، وأخرى بالتشويه والتسريب والتصنيفات والشيطنة والتجريم، وصولا إلى إرتكاب جرائم كبرى في حقها ومصادرة وتغييب مصادر أساسية للمعلومات، وخنق ومحاكمة كل صوت حر، بعد تحويله بين عشية وضحاها إلى مجرم وخائن وعميل..الخ

وكمحاولة من ادارة موقع "يمن شباب نت" الأخباري لاستعادة زمام المبادرة، استلهمت إدارة الموقع أهدفا رئيسية تسعى إلى تحقيقها من خلال هذا المشروع، أبرزها محاولة إعادة الأمل للمواطن اليمني واستعادته الثقة بإمكانية وجود مساحة متبقية للحياة ما زال بالإمكان أن تخلقها وسائط إعلامية جديدة، مستقلة وحرة، يتمكن عبرها من الحصول عل? المعلومة من مصادرها الرئيسية دون تلوين أو تحوير، وبأمانة ومصداقية واستقلالية.

ندرك جيدا إن الحصول عل? المعلومة الصحيحة من مصادرها، كان وما يزال – بل وسيظل - أحد الأدوات الرئيسية في صناعة هذا الجيل، في ظل ارتفاع نسبة مخاطر التلاعب بالعقول والتوجهات الخارجة عن مسار الحياة والواقع..ولقد قررنا المضي في هذا الطريق، حاملين على إعتاقنا هذا الجزء الهام بكل مخاطره، على أمل أن نسهم في رفع مستوى الوعي في الجمهور، والمساهمة في إبقاء الأعين مفتوحة ومترقبة للأحداث، حت? نستطيع جميعا، ليس فقط معرفة واقعنا بكل تفاصيله، بل وإل? أين سنتجه؟

ويندرج في إطار هذه المهمة: خدمة المواطنين بكافة شرائحهم وتوجهاتهم. الأمر الذي وضعناه كأولوية ضمن رسالتنا، من خلال الاهتمام بقضاياهم والتركيز على معاناتهم وتسليط الأضواء عل? القضايا المسكوت عنها والمناطق التي ظلت بعيدة عن أقلام الصحفيين وعدسات الكاميرات.

ونحن نقدم على هذه الخطوة، نضع رهاننا الأكبر عل? قدرة المواطن اليمني، في التمييز بين المهنية وبين من يتخذون المعلومة جزءا من تصفية حسابات عل? حساب الحقيقة.

وفي الأخير، في الوقت الذي يسعدنا في إدارة تحرير موقع "يمن شباب نت"، دعوتكم إلى مراقبة تجربتنا وإدائنا الإعلامي، نتشرف أن ندعوكم أيضا للإسهام في إنجاح هذا المشروع بالمشاركة الفاعلة بالآراء والمقترحات وتسليط الضوء على القضايا التي تهم المجتمع، كما يسعكم أيضا العمل معنا كشركاء من خلال تقديم المعلومة الصحيحة والموثقة بالدليل والمصادر ذات المصداقية كلما أمكنكم ذلك، حيث يمكنكم التواصل معنا دائما على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

* كما يمكنكم متابعتنا أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي على صفحاتنا الرسمية التالية:-

?      https://www.facebook.com/YemenShabab.Net

?      https://twitter.com/YemenShababNet

?      https://telegram.me/YemenShababNet

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر