شبوة: قبائل "لقموش" تندد بما تعرض له منزل القيادي في المقاومة "عدنان زريق" بعدن

[ صورة من الوقفة الاحتجاجية ]

نفذ عدد من أبناء قبائل "لقموش" بمحافظة شبوة، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية تنديدا لما تعرض له منزل القيادي في المقاومة الشعبية، وأحد أبناء قبائل "لقموش" الشيخ عدنان زريق، من اعتداء بالأسلحة ومحاصرته من قبل مجاميع مسلحة، يوم أمس الأحد بمدينة الشعب بمحافظة عدن.

 

وعقب الوقفة الاحتجاجية، صدر بيان عن قبائل "لقموش" بشبوه، عبروا فيه عن ادانتهم واستنكارهم لما تعرض له منزل الشيخ عدنان زريق من محاصرة واعتداء بمختلف الأسلحة، وسط مدينة عدن.

 

 ووصف البيان الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخه منه،  الخطوة بالغير مدروسة والتي تستهدف الشرفاء والمخلصين الذين ضحوا بأرواحهم واقاربهم في مواجهة المليشيات الانقلابية على مختلف الجبهات القتالية يستحقون الاجلال والتكريم وليس اقتحام منازلهم وترويع اسرهم واطفالهم.

 

وجاء في البيان، اننا قبائل لقموش لسنا عاجزين عن حماية ابناءنا في أي مكان ولكننا نفضل تفعيل مؤسسات الدولة وقيام السلطات بدورها ومهامها وفق القانون لمحاسبة من قام بهذا الاعتداء غير المبرر بحق ولدنا واقتحام منزلة وترويع أسرته وأطفاله.

 

ودعا البيان رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ومحافظ عدن ومدير أمنها التوجيه بالتحقيق في هذا الاعتداء وطلاعنا على نتائجه حتى لاتتكرر مثل تلك الأعمال الرعناء وتعد قبائل لقموش من ابرز قبائل شبوة والتي تقطن في مديريات حبان والروضة وميفعة وكانت من القبائل البارز التي تصدت للمليشيات الانقلابية اثناء اجتياح محافظة شبوة.

 

نص البيان

 

بيان صادر عن قبائل لقموش بشأن الاعتداء على منزل ولدهم المقاوم الشيخ/عدنان رزيق القميشي في مدينة عدن.

 

تداعى مشائخ وعقال وشخصيات وافراد قبائل لقموش في منزل وكيل محافظة شبوة الأول بمدينة عتق محافظة شبوة على إثر قيام مجاميع مسلحة محاولة القيام بمحاولة اقتحام منزل ولدهم الشيخ/عدنان رزيق القميشي في مدينة عدن. وبعد التشاور صدر عنهم البيان التالي. بسم الله الرحمن الرحيم يستنكر ابناء قبائل لقموش وبأشد العبارات ما تعرض له منزل ولدهم البطل المقاوم الشيخ عدنان بن رزيق القميشي من اعتداء سافر بعد قيام مجاميع بمحاصرة المنزل صباح امس الاحد 2017/1/29م في مدينة الشعب بالعاصمة عدن ومحاولة اقتحامه وقامت بإطلاق النار مما أدى إلى إصابة عدد من من حراسة المنزل واعطاب عدد من السيارات وأضرار بالمنزل

 

ان هذه الخطوة الغير مدروسة والتي تستهدف الشرفاء والمخلصين الذين ضحوا بأرواحهم واقاربهم في مواجهة المليشيات الانقلابية على مختلف الجبهات القتالية يستحقون الاجلال والتكريم وليس اقتحام منازلهم وترويع اسرهم واطفالهم ان استهداف ولدنا المقاوم الشيخ عدنان رزيق من قبل تلك المجاميع والتي تحاول اشعال الفتن واشغال المقاومة وقيادتها عن هدفها الاساسي وهو مقاومة المشروع الانقلابية الايراني ستبوئ بالفشل امام صمودنا ولن تنال من اصرارنا في وجهة المليشيات الانقلابية المارقة، والاصطفاف خلف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

واذ تعتبر قبائل لقموش هذا العمل جزاءًا لمن وقف سدا منيعا امام التحالف الحوثي العفاشي المدعوم من إيران بجانب كل الشرفاء المخلصين لدينهم ووطنهم والاعتداء على منازلهم بدون أي حق... نعتبر ذلك اعتداء على قبائل لقموش ككل. واننا قبائل لقموش لسنا عاجزين عن حماية ابناءنا في أي مكان ولكننا نفضل تفعيل مؤسسات الدولة وقيام السلطات بدورها ومهامها وفق القانون لمحاسبة من قام بهذا الاعتداء غير المبرر بحق ولدنا واقتحام منزلة وترويع أسرته وأطفاله.

 

وندعو رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ومحافظ عدن ومدير أمنها التوجيه بالتحقيق في هذا الاعتداء وطلاعنا على نتائجه حتى لاتتكرر مثل تلك الأعمال الرعناء دامت المقاومة شامخة عزيزة برجالها الصادقين.. صادر عن قبائل لقموش شبوة _ /2017/1/30م

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر