إب: وقفة احتجاجية لأسر المختطفين تطالب بإطلاق سراحهم ووقف جرائم التعذيب التي تطالهم

[ صورة من الوقفة الاحتجاجية ]

 نفذت أسر وأهالي المختطفين، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مبنى السلطة المحلية، للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين والكشف عن المخفيين قسرياً.

 

وفي الوقفة التي شاركت فيها ناشطات إعلامية وحقوقيات، دعت المشاركات مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، سرعة إطلاق المختطفين والكشف عن المخفيين قسرياً، ووقف عمليات الاختطاف التي تمارسها المليشيا بحق أبناء المحافظة.

 

الناشطات طالبن منظمات المجتمع المدني، ومنظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف بجوارهم ومساندت مطالبهم بالكشف عن المخفيين القسريين، وإطلاق سراح المختطفين، والإسهام في تقديم ملفات إدانة لقيادات الانقلاب الذين تورطوا في تعذيب مساجين حتى الموت.

 

 ورفعن المشاركات في الوقفة شعارات وعبارات تندد بجرائم التعذيب التي يتعرض لها المختطفين من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية والتي وصلت حد الموت في أكثر من حادثة.

 

وتمارس مليشيات الانقلاب حملات اختطاف واسعة بحق معارضين ومدنيين في المحافظة الخاضعة تحت سلطاتها منذ أكتوبر 2014م،وبحسب تقارير محلية فإن المليشيات الانقلابية اختطفت في العام الماضي نحو (1200)مختطف ، وأودعتهم سجونها الخاصة، منهم من أطلقت سراحهم بدفع فديات مالية كبيرة، ومنهم من لا يزال قابعاً خلف القضبان.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر