أكاديمي يدعو زملائه بجامعة صنعاء للنضال لأجل انتزاع رواتبهم

نشر الدكتور عبدالله العزعزي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة صنعاء وعضو الهيئة الإدارية لنقابة مدرسي جامعة صنعاء حول واقع الجامعة اليوم.

وتساءل في رسالة على صفحته على الفيسبوك، ماذا يعني أن يلتزم أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية، وجميع موظفي الدولة بواجباتهم ولمدة أربعة أشهر، وبدون راتب، ويجسدوا قيم الولاء الوطني، أرضا وإنسانا، وأداء العمل في الجامعات والمؤسسات الأخرى بدون إكراه، أو إجبار من أي جهة وأن هذا هو ذروة الوطنية.

واستنكر الدكتور ما تعرضت له النقابة من هجوم إثر دعوتها للإضراب قائلا :( وعندما طالبت النقابات بحقوق منتسبيها اعتبرها البعض "للأسف" في خانة العدوان ولم يقل لهم حتى كلمة طيبة "شكرا على صبركم"، بل وجهت لهم تهمة الخيانة!).

وحث الدكتور جميع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، والنقابات، ومنظمات المجتمع المدني أن تنحاز وتناصر كل داعية لانتزاع الحقوق والحريات، والعيش بكرامة، ومن سينحاز "للعبودية المختارة" فذلك شأنه، مؤكدا على أن دعوة النقابات للإضراب هو حق في مقابل الواجب الذي التزم به منتسبيهم، ولا يمكن لعقل المجتمع "الجامعات" أن تختار لنفسها أن تكون في صف العبودية بالإكراه، أو بالاختيار، فلا يعقل أن نعيش في القرن "21" ونحن نصنف في قائمة العاملين سخرة.

وأضاف الدكتور أن من سيكسر الإضراب ويغتصب مادة زميله تدريسا، أو إختبارا، أو تصحيحا سيفقد إنسانيته وشرف المهنة التي ينتسب إليها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر