مصادر: المليشيات حولت مستشفى الكويت الى اقطاعية خاصة

أقدمت ادارة مستشفى الكويت الجامعي التابعة لمليشيا الحوثي صالح على تحويل المستشفى الى اقطاعية خاصة بها، حيث تحتكر تعامل المستشفى مع شركات الأدوية التي تدفع مبالغ مالية باسم المستشفى دون اي سندات قانونية.
 
 
وقالت مصادر طبية، ان الادارة قامت  بتوقيع  عقود مع شركات ادوية بملايين الريالات بحيث يكون تكون تلك الشركات هي الوحيدة داخل المستشفى ومنع أي شركات اخرى، وذلك في خطوة غير مسبوقة في اليمن، وتعكس مدى الاستهتار بالقيم واعتبارات الاخلاق الانسانية والطبية.
 
 
واشارت الى ان تلك العقود حولتهم  الى مندوبين للشركات للترويج لمنتجاتها، وحول المستشفى الذي يفترض به خدمة المرضى الى استثمار المرضى.
 
 
واكدت المصادر انهم بهذا التصرف  يحرمون المرضى من ميزة التنافس، ويجعله عرضة للاحتكار والاستغلال من شركات بعينها؛ فضلا عن ممارسة القمع والتهديد للموظفين والاطباء.
 
 
وطالبت المصادر وزارة الصحة بالتحقيق في السياسات التي ينتهجوها  ومعرفة الايرادات التي يجنيها المستشفى بطرق رسمية وغير رسمية، والممارسات التي تسيئ الى مهنة الطب.
 
 
ونوهت الى انهم فرضوا رسوم جديدة على كافة الخدمات التي يقدمها المستشفى، ويحاول ابتزاز اصحاب الصيدليات امام المستشفى بطلب 2 مليون ريال بحجة عمل بوابة جديدة.
 
 
يذكر ان مليشيات الحوثي صالح تسيطر على كافة المستشفيات الحكومية بالعاصمة صنعاء حيث حولت المرافق الصحية الى مصدر لجبايات الاموال والاثراء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر