محافظ حضرموت يوجه بالقبض على وكيل السفينة المنكوبة قبالة سقطرى

[ محافظ حضرموت(يمين) مع وزير الثروة السمكية(شمال) ]

كشف محافظ حضرموت اللواء احمد بن بريك عن توجيهه للجهات الأمنية المختصة بالمحافظة لإلقاء القبض على وكيل العبري الناقل للركاب المسافرين لسقطرى والذي غرق في البحر المسمى " فرج الله 2" والمستأجر من قبل نصر الكسادي.

 وشكل بن بريك لجنة للتحقيق في أسباب الغرق والحمولة للسفينة والتأكد من مدى الالتزام باللوائح المنظمة لعمليات النقل وإجراءات السلامة والصيانة من قبل هيئة موانئ البحر العربي وخفر السواحل وأجهزة البحث والتحري واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه .

وأوضح اللواء بن بريك في لقاء جمعه مساء اليوم بوزير الثروة السمكية فهد كفاين رئيس لجنة الإنقاذ أن الكشوفات الأولية التي تم جمعها من غرف العمليات للناجين كشفت عن وجود أسماء غير موجودة بالكشف الخاص بركاب العبري مما يعني أن هناك ركاب أضيفوا بطريقة غير شريعة ليرتفع عدد الركاب إلى 70 راكباً في حين أن عدد الركاب المقرر 47 راكباً إلى إضافة إلى الطاقم الخاص بالعبري مع وزن الحمولة المسموح به .

مضيفاً أن المعلومات الواردة بحسب روايات بعض الناجين فأن تسريبات للماء حدثت في الجانب الايسر للعبري لم يتم السيطرة عليها أدت لغرقه .

وقال محافظ حضرموت أن هيئة موانئ البحر العربي بالمكلا أوضحت أنه  لا توجد أي معلومات صحيحة عن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن وجود ناجين تم إنقاذهم من قبل أحد السفن الباكستانية وإن هيئة موانئ البحر العربي مع سفن التحالف العربي لا زالت تواصل توجيه النداء للسفن في البحر للبحث والإنقاذ ولمعرفة عن ما إذا كان هناك ناجين تم إنقاذهم .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر