وزير: تواصل عمليات البحث عن 29 مفقودا من ركاب السفينة المنكوبة

أعلن وزير الثروة السمكية فهد كفاين، مساء اليوم الخميس، أن 29 شخصا من ركاب السفينة التجارية اليمنية التي غرقت قبالة سواحل أرخبيل سقطرى في المحيط الهندي ما زالوا في عداد المفقودين.

وقال الوزير في تصريح مقتضب نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك) إن من بين المفقودين خمس نساء وطفل، مشيرا إلى أن جهود البحث والإنقاذ مستمرة بمشاركة سفن باكستانية وإسبانية ومروحية يابانية وسفن أصطياد من حضرموت وسقطرى.

وأعرب الوزير عن أمله في العثور على المفقودين أحياء.

وكان فريق الإنقاذ بمحافظة أرخبيل سقطرى تمكن من إنقاذ 33 شخصًا من إجمالي 60 راكبا كانوا على متن سفينة تجارية يمنية غرقت قبالة سقطرى قبل أيام.

وكانت السفينة المنكوبة في طريقها من ميناء المكلا (جنوب شرق) إلى سقطرى وعلى متنها سكان من الجزيرة كانوا في طريق العودة إلى ديارهم عندما غرقت الثلاثاء، على بعد 26 ميلًا بحريًا شمال غرب سقطرى الواقعة في المحيط الهندي، بحسب السلطات.

وتقع سقطرى على بعد 350 كيلومترًا عن السواحل الجنوبية الشرقية لليمن وكثيرًا ما تشهد مياه اليمن حوادث غرق.

ويدفع إغلاق المجال الجوي سكان سقطرى إلى السفر على سفن تجارية انطلاقًا من الجزيرة التي بقيت طيلة فترة النزاع موالية لحكومة هادي.

وتملك الجزيرة مقومات سياحية ضخمة لم تستثمر بعد نظرًا للحروب التي شهده اليمن في العقود الأخيرة، حيث خلف انعزال الجزيرة عن أفريقيا وآسيا مستوى غير مألوف من الاستيطان الحيوي على أرضها يشمل عددًا كبيرًا من النباتات الفريدة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر