شبوة : وفاة 13 شخص  وإصابة 1080 حالة إصابة نتيجة تفشي حمى الضنك في بيحان

ارتفعت حالات الوفاة إلى 13 شخص وإصابة 1080 جراء تفشي وباء حمى الضنك في مديريات وادي بيحان بمحافظة شبوة شرق اليمن.

 

وقال جلال مبارك البحري مشرف التمريض بمستشفى الدفعية ببيحان لموقع يمن شباب " ان الوضع الصحي في المديريات كارثي للغاية فقد بلغت حالات الوفيات الى 13 حالة 1080 حالة اصابة بمرض حمى الضنك بينها حالات نزفية خطره" .

 

وأضاف البحري " أن الحصار المفروض على المديريات وانعدام المشتقات النفطية وانقطاع تام للتيار الكهربائي فاقم من الأزمة وزاد الأوضاع سوء مطالب وزارة الصحة للتدخل السريع وإرسال سوائل وريدية وإسعافات أولية للحالات النزفية ".

 

وأشار إلى أن المستشفى  " أخذ عينات من الحالات في بعض القرى والتي تأكد إصابتها بوباء حمى الضنك وقد وصلتنا 4 مواطير رش إلا أننا نواجه صعوبة في توفير مادة الديزل بسبب انعدامها في السوق والحصار على المدينة".

 

إلى ذلك تعاني مديريات بيحان نقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية في التي تشكل مشكلة ومعضلة أخرى مع وجود جرحى من المدنيين نتيجة القصف المستمر من قبل مليشيات الحوثي صالح .

 

وتعيش مديريات وادي بيحان (عسيلان – عين – بيحان ) وضعا إنسانيا صعبا نتيجة الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي صالح منذ أكثر من شهرين وتمنع دخول أي معونات او إسعافات للمدينة التي أصبحت مدينة منكوبة بعد تفشي وباء حمى الضنك وحصده لأرواح المواطنين وانقطاع تام للتيار الكهرباء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر