مصدر عسكري لـ"يمن شباب نت": الجيش يسيطر على مواقع استراتيجية جديدة بتعز

[ صورة ارشيفية ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في الجهة الجنوبية لمدينة تعز وسط البلاد.

وأكد مصدر في الجيش الوطني لـ "يمن شباب نت" أن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من السيطرة على تبة المحرقة و تبة الخـزان و قرية القواعدة جنوب تعز.

وأوضح المصدر، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت، صباح اليوم ،هجوما عنيفا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي والمخلوع في جبهة الأحكوم جنوب تعز. مشيراً إلى أن المعارك لازالت مستمرة وسط تراجع للمليشيات مخلفين ستة قتلى كحصلية أولية بينهم القيادي الحوثي يحيى خليفة.

في السياق، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على جبل الرضعة والهوبين ومدرسة الميثاق بمنطقة الخلل في جبهة الأقروض، صبر، إضافة الى تحرير منطقة الصيار بالصلو جنوب تعز.

يأتي هذا في وقت كان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد أعلنا اليوم عن تمكنهم من السيطرة على مدرسة النجاح وتطهير عدد من المباني المجاورة.

كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة الكاملة على حي قريش بالكامل ومدرسة الكويت ومدرسة اسماء والمستشفى العسكري، إضافة إلى مقر قناة السعيدة ومحيطة شرق المدينة.

 وفي ذات السياق، دارات مواجهات عنيفة غرب المدينة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة من تطهير قرن غراب في جبهة الضعيف - جرداد عقب هجوم شنته قوات الجيش والمقاومة على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع.

وكان قائد القطاع الأول باللواء 22 ميكا العقيد توفيق عبدالملك قد أكد في تصريح لوسائل الاعلام، مصرع قائد موقع القصر والبنك المركزي لمليشيات الحوثي والمخلوع المدعو "أبو زيد الشامي"

هذا وتتواصل المعارك في العديد من الجبهات وسط تقدم  كبير للجيش الوطني والمقاومة، وانكسار متواصل لمليشيا الحوثي وصالح في أكثر من مكان.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر