مدير مكتب الصحة بالضالع لـ"يمن شباب نت" حالة وفاة و400 مصاب بالكوليرا في المحافظة

[ طفل مصاب بالكوليرا في إحدى المستشفيات بمحافظة الضالع (يمن شباب نت) ]

كشف مدير مكتب الصحة بمحافظة الضالع، الدكتور محمد علي الضالعي، عن إحصائية المصابين من المواطنين بوباء "الكوليرا" بالمحافظة.  موضحاً الدور الذي يقوم به مكتب الصحة في هذا الصدد.
 
 
وأكد محمد علي مدير مكتب الصحة بالضالع في تصريح "ليمن شباب نت" عن تسجيل حالة وفاة في مديرية الحشاء، و400 مصاب في مختلف مديريات المحافظة، وفق آخر إحصائية للفرق الميدانية. مشيرا إلى ارتفاع عدد الحالات في مناطق متفرقه بالمحافظة.
 
 
وعن الدور الذي يقدمة "مكتب الصحة" لحماية المواطنين من هذا "الوباء" أوضح مدير الصحة، إن هناك إجراءت اتخذها المكتب ابرزها  تشكيل فريقين للرصد، وغرفة عمليات لإستلام البلاغات، إضافة لإختيار محجر صحي في مستشفى النصر اكبر مشافي المحافظة.
 
 
ولفت الى تنسيق يقوم به مكتب الصحة بالمحافظة مع منظمة "اطباء بلاحدود" ومنظمة الصحة العالية، في تقديم الوضع الوبائي، و توفير الأدوية، وفرق طبية في المراكز الصحية.
 
 
وعن دور التوعية والتوجيهة في اتخاذ سبل الحماية من هذا الوباء، أكد أن المكتب يقوم بتنفيذ حمالات توعية، إضافه لإنزال المطويات والمنشورات الخاصة بالوقاية، بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة، كالمياة والتربية والأوقاف ومنظمات المجتمع المدني. حد تعبيره.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر