إب: قتلى وجرحى حوثيين في عملية للمقاومة استهدفت طقماً والمليشيا تشن حملة عسكرية في النادرة وفشل أخرى بالسدة

[ مسلحين حوثيين على متن طقم عسكري (أرشيفية) ]

قتل وأصيب ثمانية من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ليل أمس الأحد، في عملية نوعية للمقاومة الشعبية في المحافظة  استهدفت تعزيزات للانقلابيين في نقيل سمارة بالمخادر شمال مدينة إب .

وذكر المركز الإعلامي للمقاومة في تدوينة  على صفحته في "الفيسبوك" أن 8 من مسلحي الحوثي وصالح سقطوا بين قتيل وجريح، في عملية للمقاومة استهدفت طقماً للمليشيات في منطقة "التالقة" بنقيل "سمارة" في الخط العام الرابط بين صنعاء وتعز.

في جانب آخر اقتحمت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قرية "ضوس" بالنادرة وقامت بإطلاق النار على المواطن(معين محمد حسين الصباري)واختطافه إلى جهة مجهولة وهو مصاباً.
وذكرت مصادر محلية بأن المليشيات اقتحمت القرية بعدد من الأطقم وقامت بتفتيش عدد من المنازل، قبل أن تقوم بإطلاق النار على المواطن"الصباري" وتختطفه إلى جهة مجهولة.
المصادر أضافت بأن المليشيات كانت تبحث عن شخصيات أخرى من القرية تقول بأنها مطلوبة لديهم.

في ذات السياق أفشل مواطنون من أبناء مديرية السدة حملة مسلحة للإنقلابيين كانت في طريقها إلى إحدى قرى المديرية لاختطاف مواطنين.


حيث أكدت مصادر محلية أن مواطنين من أهالي قرية "وسمان" بعزلة "وادي عصام" في مديرية السدة، تمكنوا من التصدى لحملة حوثية مكونة من 3 أطقم واجبروها على الفرار بعد أن وصلت إلى مشارف القرية .

وكانت حملة من 3 اطقم قد انطلقت من يريم باتجاه المديرية لإختطاف مواطنين بحسب تلك المصادر ،لكن احتشاد الأهالي بالأسلحة واعتلائهم المرتفعات المؤدية إلى القرية حالت دون وصول الحملة إليها.

تأتي هذه الأحداث وسط إنهيار معنوي كبير لمقاتلي المليشيات وشحة أعدادهم ، حيث تشير المعلومات بأن نفسيات المقاتلين منهزمة ولم تعد صالحة للقتال نتيجة سقوط المئات من زملائهم في الجبهات وغياب العقيدة القتالية لديهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر