البيضاء: مكتب الصحة يستغيث لمواجهة الكوليرا.. "يمن شباب نت" ينشر إحصائية خاصة بالوفيات والمصابين

[ محافظة البيضاء تستغيث لمواجهة وباء الكوليرا المنتشر/ خاص: يمن شباب نت" ]


أطلق مكتب الصحة والسكان بمحافظة البيضاء، (وسط اليمن)، نداء استغاثة عاجل إلى كل من وزارة الصحة اليمنية، ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية المانحة للحد من انتشار وباء الكوليرا في عدد من مديريات المحافظة، بعد وفاة ستة أشخاص نتيجة انتشار المرض وإصابة ما يزيد عن 120 أخرين في خمس مديريات فقط.

وبعث مكتب الصحة والسكان بمحافظة البيضاء نداءات استغاثة إلى وزارة الصحة اليمنية بصنعاء، حملت عنوان "نداء استغاثة عاجل"، كما بعث أيضا رسالة أخرى إلى ممثل منظمة الصحة العالمية، طالبتهم فيها بسرعة مد يد العون لمواجهة هذا الوباء الخطير الذي يزداد يوما بعد يوم.

[caption id="attachment_12333" align="aligncenter" width="400"]choleara-in-al-baidaa-letter

نداء استغاثة موجه من مكتب الصحة بمحافظة البيضاء إلى القائم بأعمال وزارة الصحة بصنعاء حول انتشار مرض الكوليرا بالمحافظة[/caption]

نداء الاستغاثة الموجه من مكتب الصحة بالمحافظة إلى القائم بأعمال وزير الصحة والسكان بصنعاء، وكذا الرسالة الموجهة من المكتب أيضا إلى ممثل منظمة الصحة العالمية بالعاصمة، وحصل "يمن شباب نت" على نسخ منها، أوضحتا أن المكتب شكل فريقا ميدانيا من كادره الطبي للنزول إلى ثلاث مديريات فقط من أصل 20 مديرية بناء على شكاوى مواطنين.

[caption id="attachment_12334" align="aligncenter" width="400"]choleara-in-al-baidaa-letter2

نسخة من الرسالة المرفوعة من مكتب الصحة بمحافظة البيضاء إلى ممثل منظمة الصحة العالمية بصنعاء تطالب بالدعم لمواجهة انتشار وباء الكوليرا بالمحافظة[/caption]

وكشفت نتائج الفحوصات التي قام بها الفريق الميداني، وقوع عدد من الوفيات جراء الوباء، وإصابة العشرات.

وحصل "يمن شباب نت" على نسخة من الإحصائية الخاصة بعدد الوفيات والمصابين بهذا الوبا، والتي رفعها مكتب الصحة والسكان بمحافظة البيضاء إلى منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والسكان بالعاصمة صنعاء.

وبحسب الإحصائية فقد فتك وباء الكوليرا، حتى تاريخ 31 أكتوبر، بست حالات، بينما وصل عدد المصابين 127 حالة في خمس مديريات فقط موزعة على النحو التالي:

مديرية الشرية: 44 حالة ذكور، و 51 حالة أناث.

مديرية مكيراس: 41 حالة ذكور، و 36 حالة أناث.

مدينة البيضاء: 2 حالتين ذكور، و 3 حالات أناث.

مديرية رداع: حالة واحدة فقط.

مديرية السوادية: حالة واحدة فقط.

[caption id="attachment_12335" align="aligncenter" width="400"]choleara-in-al-baidaa-list-of-no

إحصائية تفصيلة بنتائج النزول الميداني إلى بعض مديريات محافظة البيضاء لفحص انتشار وباء الكوليرا [/caption]

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر