وزير الاعلام: حرية الصحافة في اليمن تعرضت لأكبر انتهاك استهدف حرية التعبير

 
أكد وزير الإعلام معمر الارياني أن حرية الصحافة في اليمن تعرضت لأكبر انتهاك يستهدف حرية التعبير وحرية الرأي والرأي الاخر، حيث لا يزال الانقلابيون يختطفون أكثر من 14 صحافيا منذ أكثر من عام، وقاموا بعمليات مداهمة ونهب لمقرات القنوات والإذاعات والصحف المستقلة.
 
 
 
وقال الوزير الإرياني في اجتماعه اليوم مع رؤساء تحرير المواقع الإخبارية الداعمة للشرعية، ان الاعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت هي الوسائل الأكثر تأثيرا والأسرع في توصيل المعلومة، في هذا العصر، مضيفا ان وزارة الاعلام حريصة على دعم ومساندة المواقع الإخبارية من اجل توحيد الخطاب الإعلامي الرافض للانقلاب. بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 
 
 
وأكد على أهمية دور الصحافة الالكترونية اليمنية في دعم جهود الحكومة من اجل استعادة الأمن والاستقرار في البلاد.
 
 
 
وشدد الارياني على دور وسائل الاعلام الإلكترونية في توعية المواطنين بالقضايا المصيرية لليمن الاتحادي، وأهمية الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية لمواجهة خطر المليشيا الانقلابية على النسيج الاجتماعي ومستقبل اليمنيين.
 
 
 
واستعرض الاجتماع التحديات والصعوبات التي تواجه الصحافة الالكترونية، وما تقوم به مليشيا الحوثي وصالح، من انتهاك حرية الصحافة وحجبها للمواقع الإخبارية المستقلة، وناقش أهمية وضع ميثاق شرف ومعايير مهنية لعمل المواقع بما يسهم في دعم حرية الصحافة وتعزيز دورها في المجتمع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر