الداخلية توجه الدفاع المدني بالمحافظات الشرقية برفع الجاهزية للتعامل مع إعصار تيج

[ إعصار تيج ]

وجهت وزارة الداخلية، الإثنين، مديري فروع مصلحة الدفاع المدني بمحافظات سقطرى والمهرة وحضرموت الساحل والوادي، برفع اليقظة والجاهزية والاستعداد للحد من أي آثار محتملة للإعصار المداري " تيج ".

جاء ذلك في توجيهات لرئيس مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية العميد ناصر الشبعان، لمديري فروع المصلحة بالمحافظات الشرقية لرفع اليقظة والجاهزية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أرواح وممتلكات المواطنين والمصالح العامة والخاصة جراء إعصار تيج.

وكان المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، قد شدد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر للحالة المدارية وتأثيراتها على محافظة سقطرى والمهرة وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.

ودعا المركز، الموطنين إلى الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية، وتجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة إلى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإعصار.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ربابنة السفن والصيادين من الإبحار في المناطق المتاثرة بالحالة الجوية الخطرة بتجنب السفر او الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.

وخلال الساعات الماضية شهدت محافظة المهرة أمطارا غزيرة وأضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين بمدينة الغيضة وعدد من مديريات المحافظة نتيجة وصول إعصار تيج.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر