اليمن.. مليشيا الحوثي تفرض جرعة جديدة على شركات الاتصالات

[ تراجع مستوى خدمات الاتصالات في اليمن (Getty) ]

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، جرعة سعرية جديدة على الاتصالات في اليمن، في جباية مستحدثة تنتزعها المليشيا لصالح أسرة الحوثي.

وقالت شركة "يو" للاتصالات الحوثية، إن مليشيا الحوثي فرضت جرعة سعرية على كل أنواع خدمات الاتصالات والإنترنت في الشركة بمقدار 1%.

وحسب الشركة، فقد بدأ تطبيق سريان الجرعة السعرية الجديدة يوم الأحد، دون أي مبرر، ودون اتخاذ الإجراءات القانونية في مجلس نواب المليشيا.

وبررت المليشيا القرار بتوسيع موارد صندوق دعم المعلم، الذي ينهب يحيى الحوثي شقيق عبدالملك موارده وإيراداته المليارية منذ سنوات.

وقال يحيى جحادر نائب وزير التربية والتعليم الحوثية إن المشاط أمر بتوسيع موارد صندوق دعم المعلم، لكن لا أحد يعلم مقدار التوسع. ما يعني أن المليشيا تتقاسم تلك الإيرادات لصالحها على حساب المعلم باسم المعلم نفسه.

وأنشأت مليشيا الحوثي في سبتمبر2019 صندوق دعم المعلم لجباية عشرات المليارات من الريالات سنويا، ذهبت للقيادات الحوثية وفق اعترافات حوثية، منها ستة مليارات ريال حولها يحيى الحوثي إلى وزارة المالية الحوثية دفعة واحدة.

وتسعى مليشيا الحوثي لاحتواء اضراب المعلمين من خلال هذا الاعلان، وذلك بعد ثلاثة اسابيع من بدء العام الدراسي الجديد، وسط استنفار حوثي لكسر الاضراب الذي يعد الأول منذ انقلاب المليشيا على الدولة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر