وزير الأوقاف يشدد على ضرورة وقف العبث والبسط على أراضي وعقارات الوقف بعدن

[ ارشيفية ]

شدد وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، الخميس، على ضرورة إيقاف العبث والبسط على أراضي وممتلكات الأوقاف في عدن جنوبي اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقائه بمحافظ محافظة عدن أحمد لملس، اليوم، القضايا المتعلقة بالحفاظ على أراضي وعقارات الأوقاف، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكد الوزير شبيبة، أهمية الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف وكف أيادي العابثين والباسطين عليها، وإحياء الوقف واستثماره فيما أوقف من أجله.
 
وأوضح أن موقف الشرع وتجريمه لأي محاولات تستهدف أراضي الأوقاف أو التصرف فيها بعيداً عن صاحب المسؤولية المخول شرعاً وقانونا.
 
وأشاد وزير الأوقاف والإرشاد، بتعاون السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن وجهودها في حفظ أراضي وعقارات الوقف وردع محاولات العابثين.
 
من جانبه أكد المحافظ لملس، أن حماية الأوقاف وتحقيق مصالحها من أولويات مهامه، مشيراً الى أنه لن يسمح بالعبث بها انطلاقاً من المسؤولية الدينية والوطنية، ولكون الوقف منفعة يستفيد منه عموم المواطنين.
 
يشار إلى أن أراضي الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، تتعرض للنهب والبسط من قبل نافذين في التشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، المسيطرة على المدينة منذ أغسطس 2019.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر