قرار حكومي بمنع الطاقة المشتراة التي تعمل بالديزل.. واعتماد 30 ميجاوات لتعز

[ محطة كهرباء الرئيس بعدن ]

أقر المجلس الأعلى للطاقة، الإثنين، اعتماد محطة كهرباء لمحافظة تعز، ومنع أي تعاقدات جديدة للطاقة المشتراة التي تعمل بالديزل.
 
جاء ذلك في اجتماع للمجلس برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، بالعاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة الأنباء اليمنية"سبأ".
 
وناقش الاجتماع، عددا من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول أعماله، ومستوى تنفيذ قراراته السابقة والهادفة إلى معالجة أوضاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.
 
وأقر المجلس منع أي تعاقدات أو شراء محطات توليد أو طاقة مشتراة جديدة تعمل بوقود الديزل، وأعتمد صيانة محطتي المنصورة وارتسيلا، والحسوة الحرارية.
 
 كما اعتمد توفير الوقود الخام لتشغيل محطة الرئيس ٢٦٤ ميجا وتصريف الطاقة المنتجة خلال الصيف القادم، إضافة الى إعادة تأهيل الخط ١٣٢ ك ف عدن- ابين، الحسوة – جعار، والخط ٢٣٢ ك ف عدن لحج الحسوة نوبة دكيم الحبيلين.
 
وأقر المجلس الأعلى للطاقة أيضا، اعتماد محطة ٣٠ ميجا وات لمحافظة تعز، وأحال مشاريع هذه القرارات إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم بشأنها.
 
وأكد رئيس الوزراء، على وزارة الكهرباء والطاقة أهمية الصيانة المزمنة لمحطات الكهرباء لضمان الاستمرار الأطول والأداء الأعلى، والتركيز على استخدام الطاقة المتجددة, مشددا على ضرورة تنفيذ الإصلاحات الخاصة بقطاع الكهرباء، وفق جدول زمني محدد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر