وزارة الكهرباء تضع رؤية شاملة لحل مشاكل النقل والتوليد والتوزيع

[ اجتماع وزارة الكهرباء بعدن اليوم الخميس 17 فبراير 2022 ]

وضعت، قيادات وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء، رؤيا شاملة لحل مشاكل النقل والتوزيع والتوليد، والتي تعاني منها قطاعات الكهرباء، وأدى الى زيادة ساعات الانطفاء للتيار الكهرباء.

وناقشت قيادات وزارة ومؤسسة الكهرباء، اليوم الخميس، خلال اجتماع موسع في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الوزير أنور كلشات، خطط الوزارة وقطاعتها المختلفة خلال الفترة القادمة. وفقا لوكالة سبأ.

وتطرق الإجتماع إلى المعالجات المطلوبة لحل إشكاليات الكهرباء المتعددة في كافة الجوانب والتي يجب أن تتضمنها رؤية الوزارة لاصلاح قطاع الكهرباء، وتحسين الأداء في كافة المهام والجوانب المناطة بالوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء ومناطق الكهرباء في عموم المحافظات المحررة .

وفي الإجتماع، شدد الوزير كلشات على ضرورة أن تشمل هذه الرؤية كافة الحلول والمعالجات المطلوبة تنفيذها لحل مشاكل الكهرباء في قطاع التوليد والنقل والتوزيع بما يلبي كافة التطلعات الهادفة الى تطوير القطاعات وفق رؤية طموحة تستوعب المعالجات وتتكفل بتقديم التصورات اللازمة بهذا الخصوص وتركز ايضا على المستقبل .

وأكد على ضرورة تظافر كافة الجهود لاعداد هذه الرؤية والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاحها كلا من موقع مسؤوليته والمهام المناطة به للتغلب على الواقع الصعب والتحديات الكبيرة التي تواجه هذا القطاع ودون التأثر بالواقع الحالي الملئ بالمعوقات.

وتأتي رؤية الوزارة في ظل الانطفاءات المتواصلة التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن، وكذا قرب حلول فصل الصيف، الذي يتطلب طاقة توليد إضافية، وسط عجز كبير من محطات التوليد.

وكانت الحكومة قد أعلنت أمس إقرار جملة من الاجراءات الضرورية والعاجلة لمواجهة احتياجات العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة من الطاقة الكهربائية والوقود، وتجاوز التحديات القائمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر