بالتزامن مع قصفٍ حوثي.. انقطاع خدمة الأنترنت في محافظة شبوة

[ الأنترنت في اليمن ]

أعلنت مليشيا الحوثي، السبت، خروج خدمات الأنترنت عن الخدمة في محافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد؛ بالتزامن مع قصف صاروخي، شنته المليشيا على إحدى المعسكرات بالمحافظة خلّف عشرات القتلى والجرحى.

وقال مسفر النمير وزير ما يُسمى بالاتصالات في حكومة المليشيا الحوثية غير المعترف بها دوليًا، في تغريدة له على "تويتر"، إن "خدمات الإنترنت انقطعت نتيجة تعرض كابل الألياف الضوئية للتخريب في محافظة شبوة".

يأتي هذا بالتزامن مع مقتل وإصابة نحو 32 جنديًا، مساء السبت، في هجوم صاروخي، شنته ميليشيات الحوثي الإيرانية على مسجد معسكر العلم بمديرية جردان شمال مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وذكرت مصادر لـ"يمن شباب نت"، أن "الهجوم وقع أثناء صلاة المغرب.

وكانت مليشيا الحوثي قد قامت الشهر المنصرم، بقطع خدمة الانترنت عن مختلف أنحاء اليمن، بمزاعم تعرض البوابة الدولية في الحديدة لضربة جوية من مقاتلات التحالف.

وأواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات التابعة للحكومة الشرعية في عدن، استعدادها التام توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات اليمنية.

يشار إلى أن تقرير فريق الخبراء الأخير الذي قدمه إلى مجلس الأمن أواخر شهر يناير المنصرم، كان قد كشف عن أساليب الحوثيين لإثراء أنفسهم مؤكدا أن "الاتصالات والوقود والجبايات"، هي المصدر الرئيس لتمويل الحوثيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر