اليمن.. انقطاع كامل لخدمة الإنترنت ومصادر في مؤسسة الإتصالات تتهم الحوثيين بتعمد قطع الخدمة

يتواصل انقطاع خدمة الانترنت عن معظمِ المحافظات اليمنية لليوم الثاني على التوالي، وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بافتعال الأزمة لتحميل تحالف دعم الشرعية المسؤولية.
 
وقالت مصادرُ عاملةٌ في مؤسسةِ الاتصالاتِ لـ "يمن شباب" إنَّ مليشيا الحوثي قطَعت خدمةَ الإنترنت عن مختلِفِ المحافظاتِ اليمنيةِ بعدَ ساعتين من استهدافِ التحالُفِ لمبنَى مؤسسةِ الاتصالاتِ الخاضعِ لسيطرةِ المليشيا في الحديدةِ والذي تتخذُهُ مقراً لقيادَتِها العسكرية، مايرجح عدم تسبب الغارة بالعطل.
 
وتسبب انقطاع الانترنت في تعطيل الكثير من المصالح التجارية والخدمية مع عدم اكتراث المليشيا في إعادة الخدمة وسط توقعات باستمرار توقف الانترنت لأيام.
 
في السياق دعا مراقبون لتحرير قطاع الاتصالات والانترنت من سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التي تواصل استخدامه لخدمة مصالحها الخاصة.
 
وقال المراقبون إن تحرير هذا القطاع الحيوي أصبح أولوية قصوى خاصة بعد إثبات المليشيا عدم اكتراثها للمصالح التجارية والخدمية المرتبطة بشكل وثيق في خدمة الانترنت.
 
وعمدت مليشيا الحوثي لقطع خدمة الانترنت عن معظم المحافظات اليمنية في سلوك جديد تهدف من خلاله لتأليب الرأي العام المحلي ضد التحالف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر