الحديدة.. مليشيا الحوثي تستولي على مزارع مواطنين بحجة موالاتهم للحكومة

علم "يمن شباب نت" من مصادر خاصة، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، صادرت مزارع عدد من المواطنين في محافظة الحديدة (غربي اليمن) بتهمة معارضتهم للانقلاب.
 
وقالت المصادر -مفضلة عدم الكشف عن هويتها- إن "مليشيا الحوثي الإرهابية، قامت خلال الأيام الماضية بالسطو على مزارع خمسة مواطنين على الأقل في مديرية الجراحي (نحتفظ بأسماء أصحابها)، وعدد آخر من المزارع في مديرية زبيد (جنوبي الحديدة) تحت ذريعة موالاة أصحابها للحكومة الشرعية.
 
وأوضحت أن المليشيا الحوثية وبالتعاون مع متحوثين اقتحمت مزارع المواطنين الواقعة على ضفاف وادي زبيد وأخرى على الخط الرابط بين مديرية الجراحي ومحافظة إب، وقامت بوضع يدها عليها ونشر مسلحيها فيها.
 
وأكدت المصادر أن عملية السطو والمصادرة تزامنت مع موعد بيع الثمار والخضروات والمحاصيل زراعية، حيث عمدت المليشيا إلى بيعها ونهب أموالها والمقدرة بعشرات الملايين.
 
وتُقدر مساحة المزارع المصادرة بمئات الفدانات مزروع غالبيتها بثمرتي المانجو والموز وتقدر قيمتها التقديرية بأكثر من 10 مليار ريال وفق المصادر.
 
وجاءت الإجراءات الحوثية بعد استقدام المليشيا مئات المقاتلين الحوثيين من خارج المنطقة بالتزامن مع تقدم القوات المشتركة جنوبي المديرية وفي مديريتي حيس وجبل راس المجاورتين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر