مكتب الصحة بتعز: 800 حالة إصابة بكورونا خلال شهر أغسطس 

[ مدينة تعز ]

أعلن مكتب الصحة بمحافظة تعز، اليوم الأحد، تسجيل 800 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في موجته الثانية بالمحافظة، خلال شهر أغسطس الجاري.

وقال مدير المختبر المركزي بتعز أحمد منصور، "إن هذا العدد إجمالا يأتي ضمن الأعداد المسجلة المشتبه بها منذ ثلاثة أشهر، والتي بلغت 1200 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 60 حالة حتى يوم أمس السبت".

وأضاف منصور في تصريح لقناة "يمن شباب"، "خلال الأيام الأخيرة استقبلنا نحو 800 حالة اشتباه خلال شهر أغسطس، وبلغت خلال 3 أشهر 1200 حالة".

وأشار إلى تراجع نسبة إنتاج مصانع الأكسجين في المدينة إلى نسبة 50 %، في وقت لا تزال المحافظة بحاجة إلى 3 مصانع جديدة، كانت قد وعدت بها في الموجة الثانية، لكن هذه الوعود لم تتحقق بعد.

وكانت اليمن قد تسلّمت اليوم الأحد، 151 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا، كدفعة أولى من إجمالي 504 ألف جرعة مقدمة من أمريكا عبر التحالف العالمي من أجل اللقاحات كوفاكس.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ، اليوم الأحد، تسجيل، 11 حالة وفاة بفيروس كورونا، منها (4) حضرموت، (3) عدن، (3) مأرب، (1) لحج"، كما سجلت إصابة 33 حالة منها (14) حضرموت، (10) عدن، (6) مأرب، (3) تعز".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر