اتهامات لبرنامج الغذاء العالمي بتوزيع وجبات تالفة لطلاب المدارس بـ"تعز" (صور)

[ صورة لبعض الوجبات التالفة التي يوزعها الغذاء العالمي بتعز ]

اتهم مسؤول بمكتب التربية، بمديرية الشمايتين، محافظة تعز، (جنوب غرب اليمن)، برنامج الغذاء العالمي، بتوزيع وجبات تالفة على طلاب المدارس بالمديرية.

وبحسب المصدر، فقد أوقف مكتب التربية، صرف الوجبات الغذائية لطلاب المدارس بالمديرية، والتي يقدمها برنامج الغذاء العالمي؛ وذلك بعد اكتشاف أنها تالفة، وغير صالحة للأكل، وذلك بعد حصوله على عدد من البلاغات وثبّت ذلك بالصور.

وقال مكتب التربية بالمديرية، في بيان له بهذا الخصوص، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، إن هذا الأمر "حاصل، ومثبت في النوعية الموجودة، والتي عبوتها بكل كرتون عدد (140)". مشيرا إلى أن "أضرار هذه الوجبات قد تكون وخيمة على أبنائنا وبناتنا الطلاب".

ودعا المكتب في تعميمه، إلى سرعة "توقيف الصرف للطلاب في جميع مدارس المديرية، والتي تحتوي هذا الصنف، سعة الكرتون (140) باكت". كما دعا إلى "سرعة إبلاغ جميع مدراء المدارس بهذا الموضوع ابتداءً من تاريخ الثلاثاء 2019/1/22م".

"وحمّل المكتب في تعميمه، مشرف النطاق، ومدراء المدرسة كامل المسؤولية في حال عدم الالتزام". مشددا على ضرورة إشعار "مسؤول التغذية المدرسية بالمديرية بتحديد المدارس المشار اليها، ورفع احصائية عن العدد المصروف سابقا الى يوم الاثنين 21 يناير 2019".

وشدد على ضرورة قيام "مدراء المدارس بتحريز الكمية بمخازن المدارس، وفقا لأخر إحصائية". مشيرا إلى أنه  "سيتم إبلاغ مدراء المدارس لاحقاً بالآلية التي سيتم فيها استكمال الاجراءات لنقلها وتحريزها في المديرية". 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر