رئيس الأركان يوجه بفحص وإدخال بيانات منتسبي الجيش في خمس مناطق عسكرية

وجه رئيس أركان الجيش اليمني، الفريق عبدالله النخعي، الأحد، هيئة القوى البشرية في وزارة الدفاع، بالنزول الميداني إلى عدد من المناطق العسكرية لإعداد بيانات منتسبي الجيش.

وعقد رئيس الأركان اجتماعا بهيئة القوى البشرية بالعاصمة المؤقتة عدن وبحضور رئيس الهيئة اللواء الركن/ أحمد سالم المرزوقي، لمناقشة الإشكالات والمعوقات التي تواجه سير عمل القوى البشرية والآلية المناسبة لمعالجتها، وموضوع البصمة الالكترونية وتوحيدها لكافة منتسبي الجيش الوطني.

وفي الاجتماع وجه الفريق النخعي الدوائر المعنية باستكمال أعمالها في المنطقة الرابعة، والنزول الميداني إلى المناطق الأولى والثانية والثالثة والسادسة والسابعة لتجهيز وإدخال بيانات منتسبي الجيش في هذه المناطق ومن ثم البصمة الالكترونية. وفقا لوكالة "سبأ"

كما وجه بإعداد خطط للنزول الميداني إلى شعب القوى البشرية في المناطق العسكرية المذكورة، وإعداد آلية لفحص بيانات الضباط والأفراد ومطابقتها مع الدائرة المالية.

وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة بجهود هيئة القوى البشرية في تصحيح القوام البشري للقوات المسلحة في إطار عملية البناء المؤسسي وفق أسس علمية للجيش الوطني.

وقال:"علينا أن نبدأ بالعمل وبشكل سليم لمعالجة هذه الإشكالات ولما فيه بناء جيش وطني خال من العشوائية والارتجالية في العمل، وبطريقة علمية حديثة.

ووجه رئيس الأركان أيضا بمنع تجنيد الأطفال بناء على توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن.

وشدد رئيس هيئة الأركان على أهمية توحيد الكشوفات والبطاقة العسكرية وإنهاء مشكلة الازدواج الوظيفي والأسماء الوهمية والمكررة.

وكانت هيئة القوى البشرية في وزارة الدفاع، قد أعلنت قبل أيام، استكمال عملية تجهيز البطائق الالكترونية لمنتسبي الجيش في محافظتي عدن وتعز.

يشار إلى المنطقتين الأولى والثانية في حضرموت، والثالثة تضم مأرب والبيضاء، فيما السادسة بمحافظة الجوف، والسابعة ترابط في نهم على تخوم العاصمة صنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر