إب: الحوثيون يفتتحون مراكز طائفية في مديرية جبلة لاستقطاب مجندين

[ جانب من مديرية جبلة بإب ]

افتتحت مليشيا الحوثي الانقلابية، مراكز طائفية لإستقطاب مجندين وأنصار جدد في أوساط الشباب والأطفال  في مديرية جبلة، جنوب غرب مدينة إب (وسط اليمن).
 
وقال مراسل "يمن شباب نت" نقلاً عن مصدر محلي، إن المليشيا افتتحت، أواخر الأسبوع الماضي، مركزين صيفيين، لنشر الفكر الطائفي الحوثي في مدرستين، بمركز مديرية جبلة.
 
وأفاد المصدر "أن المليشيات افتتحت مركزاً للرجال في مدرسة "الفلاح"، ومثله في مديرية "أروى" للبنات".
 
وأشار المصدر "أن الأهالي لم يستجيبوا للحوثيين في الدفع بأبنائهم إلى تلك المراكز رغم حجم الترهيب الذي يتلقونه من قيادات الحوثي في المديرية".
 
وحمل المركزين مسمى" صالح الصماد" الرئيس السابق لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، والذي قتل في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي أواخر أبريل الماضي في مدينة الحديدة (غرب اليمن).
 
وكانت المليشيات قد افتتحت مركزين آخرين في مناطق خارج مركز المديرية، وذلك في إطار سعيها لنشر فكرها الطائفي الذي يقوم على إدارته في المديرية القيادي الحوثي "عبد الملك لطف المتوكل" مدير المركز التعليمي في المديرية.
 
وتعمل ميلشيات الحوثي على استغلال فراغ الشباب في الإجازات الصيفية في محاولة لتجنيدهم لصفوفها في مناطق سيطرتهم، حيث تمنع أي نشاط خارج إدارتهم وأقفلت العيد من المراكز الصيفية التي يديرها مناهضون لهم، كما تعمل على التحريض على الدارسين في معاهد اللغات الأجنبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر