إب: الحوثيون ينظمون دورات طائفية لموظفي جبلة ويعممون خطبا جاهزة على مساجدها

[ المسجد الكبير في جبلة - تعبيرية ]

عممت مليشيا الحوثي الانقلابية، خطب جاهزة، لخطباء مدينة جبلة، لإلقائها على مسامع المصلين، يوم أمس الجمعة.

وكان عدد من خطباء مساجد المدينة، قالوا "إنهم تفاجئوا أمس الجمعة، بوصول توجيهات حوثية تلزمهم بإلقاء خطب موحدة في مساجد المديرية، جرى إعدادها من مليشيا الحوثي، وهو الأمر الذي مثل لهم سابقة من نوعها".

وأكد الخطباء بأن عدد كبير منهم أمتنع من إلقاء الخطبة المعممة، فيما رضخ بعضهم لدوافع طائفية وآخرين تحت التهديد بالقوة.

وحذّر الخطباء من استخدام مثل هذه التعاميم الحوثية لأجل قياس ردة فعل الخطباء ومدى استجابتهم لتوجيهاتهم، منوهين باحتمالية استهدافهم عبر التنكيل بهم أو استبدال حوثيين بدلاً عنهم.

وكان مكتب أوقاف المحافظة قد وجه خطباء المساجد، الأسبوع الفائت، إلى تخصيص خطب الأسبوع  عن أهمية عودة الجنود والمتقاعدين العسكريين إلى الجبهات والقتال في صفوف الحوثيين، بالتزامن مع نزول لجان حصر ميدانية من وزارة الدفاع التابعة للإنقلابيين في صنعاء.

إلى ذلك ألزمت مليشيا الحوثي الانقلابية، موظفي القطاعات الحكومية في مديرية جبلة بحضور دورات طائفية خاصة، وحذرت الرافضين باستبدالهم بموظفين موالين لها.

ونقلت مصادر محلية، لمراسل "يمن شباب نت"، عن عدد من الموظفين، بأن المليشيات خصصت يوم كل أربعاء من كل أسبوع لموظفي مكتب إداري محدد، في برنامج مستمر يستهدف جميع موظفي قطاعات الدولة.

وتُخضع مليشيا الحوثي الانقلابية المسيطرة على المحافظة منذ أكثر من ثلاث سنوات، كل موظفي الدولة لدورات طائفية تسعى من خلالها إلى ضمان ولائهم الوظيفي والمذهبي في إطار مشروع حوثنة مؤسسات الدولة الذي تعمل عليه منذ وقت مبكر من انقلابها على السلطة.

صورة خاصة حصل عليها "يمن شباب نت"، للتعميم الحوثي الصادر من مكتب الأوقاف بالمحافظة والخاضع لسيطرة المليشيا بشكل كامل..



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر