وثيقة تكشف عن استلام قيادات حوثية مبالغ مالية شهرية من صندوق النظافة بإب

[ وثيقة تكشف عن استلام قيدات حوثية مبالغ شهرية من صندوق النظافة ]


كشفت وثيقة مسربة من الشؤون المالية في صندوق النظافة بمحافظة إب، وسط اليمن، استلام قيادات حوثية مبالغ مالية شهرية من عائدات الصندوق، بصورة مخالفة للقانون.

وبحسب الوثيقة التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، فإن وكيل المحافظة للشؤون المالية "علي بن علي النوعة"، والوكيل لشؤون التعليم "صادق حمزة" المعينين من الحوثيين، إضافة إلى اللجنة الأمنية في المحافظات يتسلمون مليون ريال شهرياً من عائدات صندوق النظافة.

الوثيقة كشفت مخصصات "النوعة، حمزة" والتي تبلغ "235.000" ريال لكل واحدٍ منها، فيما اللجنة الأمنية تأخذ "529.000" ريال.

وتأتي تسريب هذه الوثيقة، بعد أيام من قيام وكيل المحافظة للشؤون المالية القيادي الحوثي، علي بن علي النوعة، باستصدار قرار من وزير مالية حكومة الانقلاب في صنعاء، قضى بإقالة "بشير محمد فيروز" مدير الشؤون المالية في صندوق النظافة بإب، وتعيين نجل أخته "فهد المغربي" بديلاً عنه.

وبحسب مصادر "يمن شباب نت" فإن إقالة "فيروز" جاءت عقب رفضه صرف أمر صرف إضافي بمبلغ مائتين ألف ريال، للوكيل "النوعة" بسبب مخالفته بنود الصرف المعمول بها في الصندوق.

وتستخدم مليشيا الحوثي التي تسيطر على إب إيرادات صندوق النظافة في المحافظة كإيراد اضافي لصرفيات مسؤوليها، بصورة مخالفة للقانون وضمن مسلسل النهب العام لمؤسسات الدولة، حيث يُعتبر الصندوق من أهم الموارد المالية الذي تستخدمه السلطات المحلية المتعاقبة لحساباتها الشخصية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر