في جريمة بشعة.. مقتل موظف وتصفية جريح في المستشفى وإصابة محامي في خلافات على الأراضي بإب

[ جانب من مدينة إب اليمنية ]

قتل مواطنان وأصيب ثالث برصاص مسلحين، في خلافات على الأراضي، بمحافظة إب، وسط اليمن.
 
وأكدت مصادر محلية في مديرية جبلة، مقتل موظف حكومي وإصابة محامي برصاص مسلحين مدنيين، في عزلة الثوابي، أثناء نزولهم لمعاينة أراضي أوقاف محل خلاف بين طرفين من الأهالي، أمس الخميس.
 
المصادر قالت بأن طرفين من الأهالي اختلفوا على موضع في إحدى أراضي الأوقاف التي يشرفون عليها بالمديرية، واحتكموا إلى مكتب الأوقاف للفصل في القضية، الذي بدوره أوفد موظف مكتب الشؤون القانونية "عادل الخولاني" للبت في الأمر، قبل أن تتصاعد الأحداث وتشهد إطلاق نار، قتل فيها "الخولاني"، وأصيب المحامي "جلال السماوي" وشخص آخر من أطراف النزاع.
 
وأضافت المصادر، بان "الخولاني" و"السماوي" سقطا أثناء تبادل إطلاق الرصاص بين طرفي النزاع، فيما تمت تصفية أحد المصابين من الأطراف في أحد مستوصفات مدينة القاعدة التي أسعف إليها، بعد محاصرة المستوصف والدخول إليه بالقوة.
 
وتشهد محافظة إب، الخاضعة لسلطات الانقلابين، جرائم احتراب أهلية بين المواطنين نتيجة نزاعات الأراضي خلفت عشرات القتلى والجرحى في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة التي تدير فيها المليشيات عصابات سطو نهب أراضي، وسط غياب تام لأجهزة القضاء والنيابات المنوط بها البت في القضايا المتنازع عليها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر