طلاب في جامعة "إب" يشكون تأخير الاختبارات وسط تبريرات بعدم وجود مواد قرطاسية

[ جامعة إب ]

اشتكى طلاب كلية التجارة في جامعة إب من تأخير اختباراتهم النهائية لأكثر من شهرين بعد انتهاء الفصل الجامعي الثاني.

وقال الطلاب، بأنهم منذ نحو شهرين متوقفين عن الدارسة، بانتظار جداول الاختبارات التي لم يعلن عنها حتى اللحظة لأسباب مالية وفق تبريرات  عمادة الكلية.

وأكدت مصادر طلابية، بان الجامعة التي عمدت على دعم أنشطة المليشيا الانقلابية ورفد خزينة الانقلابيين لدعم مايمسونه المجهود الحربي، بعشرات الملايين، سبب رئيسي في تعطيل العملية التعليمية في الجامعة.

وأفادت المصادر بأن أكثر من 3000 طالب في الكلية متوقفين في منازلهم بانتظار الإعلان عن موعد الاختبارات، في ظل تبريرات الكلية بعدم وجود سيولة كافية لطباعة الاختبارات وشراء قرطسيات الاختبارات.

وتساءل الطلاب أين تذهب الرسوم الدراسية ورسوم الأنشطة التي يدفعونها مع بداية كل عام دراسي، في الوقت الذي لا تنفق الجامعة أي مصروفات أخرى ولا تصرف مرتبات الأكاديميين المتوقفة مرتباتهم منذ أكثر من عام ونصف.

إلى ذلك شكى عدد من الطلاب عدم استلامهم نتائج الفصل والعام السابقين، مؤكدين بأنهم يدرسون المستويات اللاحقة من دون معرفة عن نتائجهم السابقة في سابقة لم تحصل من قبل.

يأتي ذلك في ظل استمرار الإضراب الجزئي الذي ينفذه أعضاء هيئة التدريس منذ أكثر من شهر احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم المتوقفة منذ أكثر من عام ونصف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر