إب.. مليشيا الحوثي تستحدث موقعين عسكريين في مديريتي محاذيتين لتعز

[ قلعة في مديرية مذيخرة بمحافظة إب ]



استحدثت مليشيا الحوثي الانقلابية، موقعاً عسكرياً في مديرية ذي السفال، جنوب مدينة إب، وسط البلاد، في إطار مهمة إحكام سيطرتها على الخطوط العامة المؤدية إلى مركز المحافظة.

وقالت مصادر محلية في المديرية، لـ"يمن شباب نت"، "إن المليشيا الحوثية قامت خلال اليومين الماضيين باستحداث موقع عسكري في منطقة العداني المطلة على منطقة الزواقر وقياض التابعتين لمديرية التعزية شمال مدينة تعز".

وأضافت المصادر المحلية لمراسل "يمن شباب نت" بأن الموقع المستحدث القريب من عزلة خولان بمديرية مذيخرة، سيتولى مهمة حماية نقاط "الشرقي، الزواقر،قياض" وتأمين الخط العام .

في الأثناء تستعد المليشيا بقيادة الشيخ المتحوث "جمال الحميري" باستحداث موقع عسكري في أعلى قمة جبل "قرعد" بمديرية مذيخرة والذي يرتفع عن سطح البحر بـ 2600 كم.

وعملت مليشيا الحوثي خلال الشهرين الماضيين على استحداث مواقع عسكرية جديدة في عدد من مديريات المحافظة لاحتواء المجندين القسريين الجدد وتدريبهم، إضافة إلى سعيها تأمين الخطوط المؤدية إلى المحافظة استعداداً لأي معارك محتملة مع القوات الحكومية في المحافظة التي يجري الحديث عن نية السلطات الشرعية تحريرها من قبضة الانقلابيين بعد أكثر من ثلاث سنوات من إحكام سيطرة الحوثيين عليها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر