وقفة احتجاجية بحضرموت تطالب السلطات والإمارات بالإفراج عن المعتقلين الذين ثبتت براءتهم

[ أهالي المعتقلين بحضرموت يطالبون بالإفراج عن أبنائهم بعد ثبوت براءتهم ]

نظم أهالي المعتقلين والمخفيين، في سجون مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي، للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم الذين ثبتت براءتهم من قبل النيابة ولديهم أوامر بالإفراج.

ورفع الأهالي لافتات كتبوا عليها "أهالي المعتقلين يطالبون السلطات بحضرموت بإطلاق سراح أبنائهم، يا إمارات استكملنا الضمانات".

وأعلن أهالي المعتقلين الاثنين الماضي، تضامهم مع إضراب النيابة الجزئية بالمكلا، احتجاجا على عدم تنفيذ قراراتها بإطلاق سراح خمسة من أبنائهم المعتقلين الذين تم التحقيق معهم واثبات براءتهم من أي تهمة، حسب بيان للأهالي.

وطالب ذوي المعتقلين الرئيس هادي بإيقاف كل من تسول له نفسه   عرقلة قرارات النيابات والمحاكم وفرض هيبة الدولة، وإطلاق سراح بقية أبنائهم المعتقلين الذين تم التحقيق معهم وتم طلب ضمانات للإفراج عنهم لعدم اثبات أي تهمة عليهم حسب الإجراءات القانونية وعددهم 25 معتقل استكملت إجراءات الافراج عنهم.

والأسبوع الماضي، نفذ أهالي المعتقلين والمخفيين بمحافظة حضرموت، وقفة احتجاجية بمدينة المكلا احتجاجاً على تدخلات قائد التحالف الإماراتي، في قضايا أبنائهم المعتقلين، وتوجيهه للنيابة بإيقاف إجراءات التحقيق مع السجناء.

وقال أهالي المعتقلين في بيان  لهم، "نحن أبناء أهالي المعتقلين والمخفيين بسجون محافظة حضرموت الساحل نقف احتجاجا على قرار التحالف توقيف إجراءات الإفراج عن أبنائنا الذي تم التحقيق معهم حسب توجيهات النائب العام ولم يثبت ضد أي تهمة".

وأدان الأهالي، "تلاعب قائد التحالف الإماراتي بالمكلا، الذي وجه السلطات بإيقاف النيابة البت في قضايا أبنائهم المعتقلين الذين تم نقلهم من معتقل الريان إلى السجن المركزي بالمكلا، بحجة ظهور مستجدات في موضوع المعتقلين، حسب قول البيان.

وكانت منظمات حقوقية وجهت اتهامات للإمارات باعتقال وإخفاء العشرات من الاشخاص الذين اعتقلتهم قوات النخبة المدعومة منها، وتم إيداعهم مطار الريان الذي تم تحويله سجن، عقب انسحاب مسلحي القاعدة من المكلا في أبريل 2016.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر