تعز: اللجنة الوطنية للتحقيق تزور عدد من المنشآت الحكومية بالمحافظة في مهمة تستمر خمسة أيام

[ صورة اثناء زيارة اللجنة للمجمع القضائي بتعز (26 ديسمبر 2017) ]

  زار وفد من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، أمس الثلاثاء، عدد من المنشأت الحكومية في محافظة تعز، ضمن جولة تستمر خمسة أيام، تحقق خلالها في عدد من الانتهاكات والجرائم.  
 

وقال بيان صحفي، بعثته اللجنة لوسائل الاعلام، إن الوفد أجرى في يومه الأول زيارات ميدانية شملت كل من السجن المركزي والمستشفى الجمهوري ومديرتي صبر الموادم والقاهرة بمحافظة تعز.
 

وأوضح البيان أن الوفد أطلع على أوضاع السجناء والمحتجزين واحتياجاتهم والاستماع الى المعتقلين ووضعهم القانوني وتقييم مستوى الحقوق التي يحصلون عليها من عدمها.
 

وأضاف: كما زارت اللجنة المستشفى الجمهوري- ثاني أكبر مستشفيات المدينة- وحققت بوقائع استهدافه، والتي كان قد رصدها فريقها الميداني ومعاينة الأضرار التي لحقت بأقسام المستشفى نتيجة القصف عليه من  قبل جماعة الحوثي خلال الفترة الماضية.
 

وأشار نائب رئيس اللجنة، المحامي حسين المشدلي، إلى أن زيارة محافظة تعز، ستستمر لمدة 5 أيام، ستحقق خلالها اللجنة بعدد من الانتهاكات التي تعرضت لها مدينة تعز وأبنائها.
 

وحسب البيان، استمع وفد اللجنة إلى كل من مدير السجن المركزي بالمحافظة المقدم عصام الكامل، ونائبه النقيب عمار الشرعبي، وكذا نائب مدير المستشفى الجمهوري الدكتور خليل العبسي، ومدير مركز الطوارئ بالمستشفى الدكتور محمد مخارش.
 

وأوضحت عضو اللجنة، والمتحدث الرسمي باسمها، إشراق المقطري، أن اللجنة صادفت خلال زيارة اليوم الأول (أمس الثلاثاء)، أوضاعا إنسانية صعبة بالنسبة للسجناء نتيجة شحة الإمكانيات وقلة دعم خدماته ومرافقه ووضع المنشأة المتهالك نتيجة استهدافه.
 

والتقت اللجنة كلا من رئيس محكمة استئناف تعز القاضي أحمد الحمودي، ورئيس نيابة المحافظة القاضي عبدالواحد المخلافي، ووكيل نيابة البحث والأمن عبدالسلام عبدالرحمن، ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد عدنان السقاف.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر