محلل سياسي سعودي: المملكة تستطيع وقف العبث بجنوب اليمن ولو عسكرياً

علق الكاتب والمحلل السياسي السعودي مبارك العاتي، عن ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" لقناة الجزيرة،  "إن المملكة العربية السعودية تستطيع وقف العبث بجنوب اليمن متى تطلب الأمر ذلك حتى لو تدخلت عسكريا، لكنها تريد احتواء الموقف".


في السياق قال المحلل السياسي السعودي إبراهيم الهطلاني "إنه منذ بداية تدخل التحالف العربي في اليمن ظهر أن هناك اختلافا في وجهات النظر بين المملكة العربية السعودية والإمارات.
 وأضاف في مقابلة مع الجزيرة أن السعودية لم ترد أن تصل إلى مرحلة إعلان الخلاف.

وكانت الرئاسة اليمنية رفضت تشكيل ما سمي بمجلس انتقالي جنوبي يقوم بإدارة وتمثيل الجنوب. وقالت في بيان لها مساء الخميس عقب اجتماع عقده الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع مستشاريه بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الاجتماع يرفض رفضا قاطعا ما سمي بتشكيل مجلس انتقالي جنوبي.

ودعا بيان الرئاسة اليمنية كل المسؤولين وغيرهم ممن وردت أسماؤهم فيما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي لإعلان موقف واضح وجلي منه، مثمنا في الوقت نفسه دور المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز في دعم اليمن والشرعية.

والخميس الماضي  أعلن محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، مجلس انتقالي (لإدارة وتمثيل الجنوب داخلياً خارجياً)، قوبل برفض الرئاسة اليمنية ودل مجلس التعاون الخليجي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر