عسيري في تصريح لافت: المخلوع صالح سيحاكم لانقلابه على السلطة

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربى، مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيرى، أن الرئيس اليمنى المخلوع، على عبد الله صالح، سيخضع للمحاكمة بتهمة الضلوع في انقلاب على السلطة.

وقال عسيرى، في حديث حصرى لوكالتى "سبوتنيك" و"نوفوستى" الروسيتين، أمس الخميس، ونقله موقع روسيا اليوم"، إن على عبد الله صالح، هو مواطن يمنى، فرضت عليه عقوبات دولية ويرتكب أعمالًا إجرامية في اليمن، مضيفًا أن الحكومة الشرعية للبلاد هي من يتحمل المسئولية عن مواطنيها، لهذا السبب سيخضع "صالح" للمحاكمة وفقا للقوانين اليمنية.

واعتبر عسيري، أن "صالح" ينتمى لفئة المجرمين الذين نفذوا انقلابًا على السلطة في الدولة، لافتًا إلى أن الرئيس اليمنى السابق عليه التعاون مع الحكومة الشرعية إذا أراد تجنب العقوبة التي يستحقها وفقا للقانون.

وقال عسيرى، إن التحالف العربي يعتبر جميع المجموعات التي دعمت الإنقلاب كتلة واحدة قادت اليمن إلى المأساة التي تمر بها البلاد حاليًا.

وفى سياق متصل، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيرى، أن الحكومة اليمنية، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادى، تسيطر حاليًا على أكثر من 85% من الأراضي اليمنية، مشددًا على أنه لا يوجد نفوذ لتلك الجماعة الإنقلابية إلا في صنعاء، وبعض مناطق صعدة، بعد استيلائهم على مقدرات الجيش اليمنى.

وردًا على سؤال حول حقيقة استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستى من صنعاء، قال عسيري: "أنا لا أعلق على هذا النوع من الأكاذيب، وكل ما يحدث في المملكة أو في مناطق العمليات يعلن عنه من خلال بيان رسمي للتحالف، وعدم نشر بيان رسمي عن ممارسات المليشيات الحوثية، يعنى أن هذا الأمر كذب، وليس لدينا وقت للجدال اللفظي على وسائل الإعلام".

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي: "نحن في مجال حقائق، ونقول لمن يردد أن المملكة أو بعض المواقع بها تعرضت لاستهداف أن يعطينا بيانًا، نحن تعودنا على المصداقية مع المجتمع السعودي والعربي والدولي، عندما يحدث هذا النوع من العمليات سوف نعلنها، فلا يوجد لدينا ما نخفيه، إلى اليوم الميليشيات الحوثية استهدفت المملكة بـ 38 صاروخًا باليستيًا، جميعها ذكرت في بيانات رسمية لقيادة التحالف، ومعظم تلك الصواريخ الفاشلة تسقط داخل الأراضي اليمنية وتهدد حياة المواطنين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر