بعد حملات شنها الانتقالي ضده.. المركزي اليمني يدعو الرئاسي والحكومة إلى ضبط الجهات التي تسعى لتشويهه

[ البنك المركزي بعدن ]

دعت قيادة البنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، المجلس الرئاسي والحكومة إلى ضبط الجهات التي تسعى لتشويهه - في إشارة إلى المجلس الانتقالي - والتي تغذي حملات التضليل والتشويه ضد البنك عبر وسائل إعلام غير وطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس إدارة البنك المركزي، لمناقشة الاختلالات باستخدام كل الوسائل الممكنة والمتاحة لتأمين الموارد اللازمة لتجاوز الوضع الصعب والاستثنائي، وفق بيان نشره البنك على موقعه الإلكتروني.

وطالب البنك المركزي "باستعادة الموارد المستدامة للبلاد لاستعادة التوازن، وضبط جهات حكومية تغذي حملات تشويه تستهدف عمل البنك، في ظل أزمة مالية خانقة تواجهها الحكومة الشرعية".

كما دعا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإسناده بتهيئة البيئة المناسبة التي تمكنه من القيام بمهامه بالمحافظة على الاستقرار، وإبعاده عن أي تجاذبات تؤثر على قيامه بوظائفه الهامة والحيوية لخدمة المواطنين والاقتصاد الوطني.

وأكد البنك المركزي، مواصلة ممارسته لمهامه بحيادية ومهنية وفقاً لأحكام الدستور والقوانين النافذة، مشدد في الوقت ذاته، على الإحتفاظ بحقه القانوني لمقاضاة تلك الوسائط بالوسائل التي كفلها الدستور والقانون.

يأتي ذلك بعد تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، ضد الحكومة الشرعية بحملات إعلامية طالت البنك المركزي، وشملت ايضا توجه أصدره محافظ عدن أحمد لملس بوقف توريد الايرادات إلى البنك المركزي اليمني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر