تطلعات للحصول على وديعة سعودية..

محافظ المركزي اليمني يغادر عدن إلى الرياض في زيارة عمل

[ محافظ البنك المركزي ]

غادر محافظ البنك المركز اليمني، أحمد غالب المعبقي، مطار عدن الدولي، فجر اليوم الأحد، صوب العاصمة السعودية الرياض في زيارة عمل ستستغرق عدة أيام.
 
وحسب مصادر إعلامية، فإن محافظ البنك، غادر إلى السعودية على رأس وفد يضم وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعطيي ووكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح.
 
ومن المتوقع أن يلتقي المحافظ وفريقه في السعودية بالرئيس عبدربه منصور هادي، إضافة إلى عقد مباحثات مع الجانب السعودي، وسط تطلعات بتقديم وديعة مالية كان المحافظ قد كشف عنها في وقت سابق لدعم العُملة الوطنية التي تشهد انهياراً كبيراً أمام العملات الأجنبية.
 
وأمس السبت، بشّر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال ترؤسه في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الجديدة ووزارة المالية والجهات التابعة لها، بأن "الاوضاع ستشهد انفراجا كبيرا في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين".
 
ومطلع يناير الجاري، كشف محافظ البنك المركزي اليمني، عن تلقيه وعوداً بدعم كبير متعدد الأوجه والمجالات من الأشقاء بقيادة السعودية، وبقية دول مجلس التعاون لتمكين اليمن من تجاوز الصعوبات وتحقيق الاستقرار واستعادة التوازن والنمو.
 
وكان الريال اليمني قد عاود تدهوره أمام العملات الأجنبية، خلال الأسبوع الفائت؛ وذلك بعد تحسنٍ نسبيّ شهدته العملة خلال عقب تعيين إدارة جديدة للبنك مطلع ديسمبر الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر