الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه لإصلاحات اقتصادية ونقدية شاملة باليمن

[ الاتحاد الأوروبي ]

أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، دعمه الكامل لإصلاحات اقتصادية ونقدية شاملة باليمن التي تعاني عملته الوطنية لانهيار تاريخي أمام العملات الأجنبية.
 
جاء ذلك في بيان مقتضب عبر تويتر لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، عقب لقاء عقده سفراء الاتحاد مع محافظ البنك المركزي الجديد أحمد غالب المعبقي.
 
وعبر السفراء، بحسب البيان، عن "الدعم الكامل لإصلاحات اقتصادية ونقدية شاملة وهيكلية وطموحه بالتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة (لم يذكروها) ولمصلحة جميع اليمنيين".
 
واستعرض اللقاء آخر التطورات في المجال الاقتصادي وأهمية الدعم الذي يقدمه الإتحاد الأوروبي لليمن، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وأعرب محافظ البنك الجديد، عن أمله في مضاعفة هذا الدعم بما يمكن اليمن من التغلب على الأوضاع الصعبة التي يعيشها بسبب الحرب .
 
من جانبها، أكدت نائبة سفير الإتحاد الأوربي، استمرار دعم الاتحاد الأوربي المالي والفني لليمن وبما يساهم في تحسين معيشة الشعب وتخفيف الانعكاسات السلبية التي سببتها الحرب.
 
ووصل سعر الدولار مساء الأحد إلى 1700 ريال، قبل أن يعود سعره مساء الثلاثاء إلى نحو 1400 ريال متأثرا بتعيين قيادة جديدة للبنك المركزي.
 
ومساء الإثنين، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قرارا بتشكيل مجلس إدارة جديد للبنك المركزي، بتعيين أحمد بن أحمد غالب المعبقي محافظا للبنك، ومحمد عمر باناجة نائبا له، بالإضافة إلى تعيين 5 أعضاء في مجلس إدارة البنك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر