الحكومة اليمنية تأمل استجابة الأشقاء للمساعدة بوقف تدهور الاقتصاد

[ تدهو العملة أدى إلى تفاقم الوضع المعيشي للمواطن/ OCHA ]

أعربت الحكومة اليمنية عن تطلعها للاستجابة السريعة من أشقاء وأصدقاء اليمن لتقديم حزمة الدعم العاجل لما فيه الحيلولة دون مزيد من تدهور الوضع الاقتصادي.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء معين عبد الملك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة الإصلاحات الاقتصادية، يوم الأربعاء، وفقا لوكالة سبأ.

وحسب الوكالة، فقد كرس اللقاء؛ لتقييم مستوى تنفيذ الوزارات والجهات المعنية للإجراءات والتدخلات المقرة من مجلس الوزراء، والهادفة بشكل رئيسي للسيطرة على تدهور أسعار الصرف وآثاره الخطيرة على معيشة وحياة المواطنين.

وخلال اللقاء، شدد رئيس الوزراء على متابعة تنفيذ التدخلات السريعة لوقف تراجع العملة الوطنية والحفاظ على القوة الشرائية لها، وضبط السلع والمواد الأساسية.

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة تكامل أدوار مؤسسات الدولة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وعلى المسؤولية التي تضطلع بها الحكومة في هذه المرحلة الحرجة. 

وكان اللجنة قد ناقشت مقترحات لإعداد إطار عام تنفيذي للاستقرار الاقتصادي، يتضمن السياسات الإصلاحية المطلوبة على المدى القصير والمتوسط في الجوانب المالية والنقدية، على أن يتم تقديم الإطار في الاجتماع القادم لإقراره ومباشرة تطبيقه.

يأتي هذا في ظل استمرار تدهور العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، حيث وصل سعر الدولار إلى 1500 ريال للدولار الواحد في مناطق الحكومة الشرعية، وسط استقرار وهمي في مناطق سيطرة الحوثيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر