الحكومة تتطلع لإيجاد حلول لمشكلة الديون المتأخرة لصندق دولي للتنمية

[ لقاء باذيب مع نائب رئيس صندوق الإيفاد بالقاهرة ]

أعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، الجمعة، عن تطلع اليمن لإيجاد خيارات وحلول لمعالجة مشكلة الديون المتأخرة عليه للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد).

واقترح باذيب، خلال لقائه الجمعة، مع نائب رئيس الصندوق دونال براون، أن يتم تأجيل السداد أو الإعفاء الجزئي؛ كون اليمن يمر بظروف مالية صعبة، أو البحث عن مانحين لمساعدة اليمن في سداد الديون المتأخرة.

وحسب وكالة سبأ، فقد ناقش الجانبان، الترتيبات المتعلقة بتنفيذ مشروع تنمية سبل المعيشة الريفية الممول بمنحة من الايفاد بمبلغ 20 ملون دولار والذي سينفذ خلال الايام القادمة في عدد من المحافظات.. مؤكدًا أن هذا المشروع "سيكون له أثر كبير في تحسين الإنتاج الزراعي ودعم سلاسل القيمة، ويعزز صمود القطاع الزراعي".

وأكد نائب رئيس الايفاد، التزام صندوق الايفاد باستمرار دعم اليمن في هذه الظروف التي يمر بها.

وأوضح، أنه سيركز تدخلاته واستثماراته وفق الاستراتيجية القطرية الجديدة والتي تستجيب للأولويات الوطنية في القطاع الزراعي والسمكي وتحقيق التعافي وبناء السلام.

وأعرب وزير التخطيط، عن تطلعه لرفع تعليق مشاريع الايفاد واعادة فتح مكتب الايفاد في اليمن..مؤكداً ان وزارة التخطيط والتعاون الدولي ستقدم كافة التسهيلات لضمان مزاولة المكتب اعماله بكفاءة وفاعلية.

وأشار الوزير، الى ان دور الايفاد في المرحلة القادمة سيكون محورياً خاصة في ظل تفاقم أزمة الأمن الغذائي والوضع الانساني وتدهور سبل المعيشة نتيجة الحرب والصراع وتداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشاد بالاستراتيجية القطرية الجديدة للايفاد والتي تركز على إعادة بناء سبل المعيشة في القطاع الزراعي والسمكي وتوسيع تدخلاته واستثماراته في مجال الامن الغذائي ودعم قدرات المجتمعات المحلية في الجانب الزراعي والسمكي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر