طيران اليمنية تفعل العمل باتفاقية قديمة مع "إيرباص" لشراء 10 طائرات

[ طائرة يمنية ]

قالت الخطوط الجوية اليمنية إنها توصلت إلى صيغة نهائية بشأن اتفاقية سابقة مع شركة إيرباص لشراء عشر طائرات تم توقيعها في العام 2008، وتعديلها في العام 2014.
 
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الإدارة احمد مسعود العلواني أمس الثلاثاء بنائب المدير العام التنفيذي لشركة إيرباص توم ويليامز خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2019.
 
ووفقا للشركة "تم الاتفاق على أن يتم تقديم مقترح من قبل شركة إيرباص بشأن العقد المبرم بينها والخطوط الجوية اليمنية الموقع في 2008والمعدل في عام 2014م، وتوصل اللقاء إلى الصيغة النهائية للاتفاقية",
 
وستقوم شركة ايرباص بإرسال "الصيغة النهائية" مطلع الأسبوع القادم ليتم التوقيع عليها من قبل الطرفين وتنفيذ بنود العقد. بحسب ما نقلت الشركة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك".
 
يشار أن العقد كان يتضمن شراء طيران اليمنية، 10 طائرات إيرباص من طراز A320، وقالت الشركة الفرنسية حينها أن قيمة الصفقة 700 مليون دولار. وتم تعديلها في العام 2014 في اطار الخطة الخمسية القادمة 2015-2020م التى تسعى من خلالها الشركة لتطوير أسطولها بهدف مواكبة المستجدات. بحسب ماذكرت الشركة حينها.

 
وقالت مصادر "إن الصيغة الجديدة بين الخطوط اليمنية وشركة إيرباص تتضمن شراء طائرة من طراز A320 مطلع 2020، على أن يتم تسليم بقية الطائرات على فترات خلال الأعوام القادمة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر