منظمة التكافل الفرنسية تفتتح مقرًا لها بمأرب والسلطة المحلية ترحب

[ لقاء الوكيل مفتاح بمديرة منظمة التكافل الدولية ]

حذّر وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الخميس، من تراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني في المحافظة، التي تضم أكثر من 62% من النازحين في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، المديرة المعينة لمكتب منظمة التكافل الدولية بالمحافظة مورغان يانس سينغ، والتي سلمت السلطة المحلية قرار المنظمة بافتتاح مكتب مستقل لها في مأرب. وفقا لوكالة سبأ.

وحسب الوكالة فقد رحب الوكيل مفتاح بافتتاح منظمة التكافل الدولية الفرنسية مكتباً مستقلاً لها بمحافظة مأرب، وتعيين مديرة له تتبع المركز الرئيس للمنظمة في فرنسا.

وبحث وكيل المحافظة ومعه مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة، واستعراض الأزمة الإنسانية، والوضع الإنساني للنازحين، والمجتمع المضيف. 

كما استعرض اللقاء، فجوة الاحتياجات الأساسية المتزايدة جراء تدهور الوضع الاقتصادي، وتراجع تدخلات شركاء العمل الإنساني، واستمرار عملية النزوح الى المحافظة.

وناقش اللقاء توسيع التدخلات والمشاريع الإنسانية للمنظمة في المحافظة، في القطاعات التي تعمل بها وتشمل، الغذاء، والمياه، والمأوى، والمساعدات النقدية، لمساعدة السلطة المحلية في سد جزء من الاحتياجات الكبيرة في المحافظة.

وكانت مدير منظمة التكافل الفرنسية قد أكدت خلال اللقاء أن قرار المنظمة افتتاح مكتب مستقل لها في مأرب يأتي استجابة لنداء السلطة المحلية، والوحدة التنفيذية للأمم المتحدة والمنظمات بإنشاء مركز انساني مستقل بالمحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر