منظمة رعاية الأطفال تتقدم بطلب رسمي بشأن افتتاح مكتبها في مأرب

[ لقاء الوكيل مفتاح مع قيادة منظمة رعاية الأطفال الدولية بمأرب ]

تسّلم وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، يوم الأحد، طلباً رسمياً من منظمة رعاية الأطفال الدولية، بشأن افتتاح مكتب لها في المحافظة خلال الأيام القادمة. 

ورحب الوكيل مفتاح خلال لقائه رئيس الفريق ومدير المالية والمنح في مكتب المنظمة باليمن، أيمن العريقي، بهذا الطلب وأحاله إلى الجهات المختصة للبتّ فيه، واستكمال إجراءات الموافقة عليه في أقرب وقت ممكن.

واستمع الوكيل مفتاح إلى شرح موجز عن المنظمة وأهدافها ومهامها ومجالات عملها في اليمن، وخطة مشاريعها وتدخلاتها الإنسانية المرتقبة لدعم قطاعي التعليم والحماية في محافظة مأرب خلال الفترة القادمة. 

واستعرض العريقي، تدخلات المنظمة ومشاريعها المرتقبة لدعم الأطفال في مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة، وفي مقدمتها مشروع استعادة التعليم والتعلم، الذي يستهدف المدارس الأساسية في المحافظة بتمويل من البنك الدولي.

وأكد وكيل محافظة مأرب، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تعزيز الشراكة مع كل المنظمات المحلية والإقليمية والدولية الفاعلة والعاملة في المجال الإنساني والإغاثي والحقوقي وباقي المجالات المهتمة بالنازحين وتأمين احتياجاتهم.

وأبدى استعداد قيادة المحافظة للتعاون مع المنظمة وفريقها وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني تجاه الأطفال النازحين في المحافظة وتلبية احتياجاتهم، والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

على صعيد متصل، ناقش الوكيل عبدربه مفتاح، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بمأرب مسعود خان، وضابط مشروع تتبع النازحين بمنظمة الدولية للهجرة، فيليب تانجرمان، في لقاءين منفصلين كلاً على حدة، آليات تسريع إيصال المساعدات الغذائية والإيوائية والطارئة التي تقدمانها للنازحين الجدد في المحافظة.

وشدد الوكيل مفتاح، على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية لمعالجة كافة الاختلالات التي أدت إلى تأخير صرف المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين الجدد في محافظة مأرب.

واستغرب تباطؤ وتيرة الاستجابة الطارئة لمنظمة الهجرة الدولية تجاه المهجرين مؤخراً من المديريات الجنوبية.

ودعا مفتاح إلى ضرورة إيجاد آليات عمل مشتركة بالتنسيق مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية تضمن الانتظام في عملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية.

من جانبه، أوضح مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بمأرب، أنهم بصدد استكمال الترتيبات النهائية للبدء بعملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للنازحين الجدد القادمين من مديريات مأرب الجنوبية خلال الأسبوع القادم.

وأكد مدير المكتب، معالجة كافة الإشكالات التي تسببت بتأخيرها توزيع تلك المساعدات خلال الشهرين الماضيين.

بدوره أبدى المسؤول في منظمة الهجرة الدولية، تفهمه لكافة الملاحظات والمقترحات المقدمة من قيادة السلطة المحلية وأخذها بعين الاعتبار.

وجدد، التزام منظمته بكافة معايير العمل الإنساني لاسيما فيما يتعلق بسرية بيانات النازحين ومعلوماتهم بما يضمن سلامتهم ويحقق سرعة الاستجابة الطارئة لاحتياجاتهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر