أطباء بلا حدود تستعد لفتح مكتبها في مأرب لتقديم خدماتها للمجتمع والنازحين 

[ العرادة خلال لقائه مدير أطباء بلا حدود ]

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها تستعد لفتح مكتبها في محافظة مأرب، شرقي اليمن، لتقديم خدماتها للنازحين ودعم الجوانب الصحية في المنشآت الحكومية.

واطلع مدير مكتب منظمة اطباء بلا حدود الهولندية فرانز بوتشر، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الثلاثاء، على جهود فريق المنظمة في تأسيس مكتبها بمأرب، والمشاريع الانسانية التي سيقدمونها للنازحين في المخيمات خاصة في مجال الرعاية الصحية الاولية والامومة والطفولة. 

وبحسب وكالة سبأ، فقد أطلع مدير المنظمة المحافظ العرادة كذلك، على استعداد المنظمة لدعم الجوانب الصحية في بعض المنشآت الحكومية في المحافظة، بما يساعد في الارتقاء بمستوى القطاع الصحي، ومواجهة التحديات في الضغط على الخدمات الصحية المحدودة من قبل المجتمع المضيف، والنازحين الذين ما تزال موجاتهم مستمرة حتى اليوم.

واستمع المحافظ الى تقرير عن نتائج الزيارات لفريق المنظمة الى مخيمات النازحين في مدينة مأرب لتقييم احتياجاتهم، حيث اشار الى الاحتياجات الكبيرة للنازحين في المخيمات والتي لا تعتبر خارج اختصاص وقدرة المنظمة في تلبيتها وفي مقدمتها احتياجات الصرف الصحي، والتي تؤثر على صحة النازحين.

وأكد مدير منظمة أطباء بلا حدود، أن المنظمة ستعمل على التنسيق مع المنظمات الأخرى المتخصصة من اجل الاستجابة لاكبر عدد من الاحتياجات.

واشار العرادة الى التحديات التي فرضتها الموجات الكبيرة من النازحين التي استقبلتها محافظة مأرب من مختلف محافظات الجمهورية، ومازالت مستمرة، والاعباء التي تتحملها السلطة المحلية من اجل توفير الحد الادنى من الاستجابة للاحتياجات الاساسية في مجالات الايواء والاغاثة والصحة والتعليم والمياه والحماية والدمج المجتمعي وغيرها. 

وأشار المحافظ إلى الإمكانات المحدودة والبنى التحتية لخدمات الإيواء والإغاثة والصحة والتعليم وغيرها كانت ضعيفة في المحافظة، من قبل، بل كانت بعضها منعدمة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر