تعز: إختتام الورش الأولية لتحسين سلامة المجتمع في مكافحة العبوات الناسفة

اختتمت مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية، الأحد، بمدينة تعز جلسات الورش التشاورية الاولية الخاصة بمناقشة القضايا والمخاوف المتعلقة بانتشار العبوات الناسفة والآليات اللازمة لتحسين سلامة أفراد المجتمع في مديريات مقبنة وجبل حبشي، والمعافر.
 
وشارك في الورشة التي استمرت يومين؛ أكثر من 100 مشارك ومشاركة من القيادات المجتمعية والنسوية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، ومقدمي خدمات الحماية والدعم النفسي، إضافة إلى الجهات ذات العلاقة بمكافحة العبوات الناسفة.
 
وجرى مناقشة أبرز المخاوف والمخاطر المرتبطة بالوصول غير المنضبط واستخدام الأسلحة، والعبوات الناسفة والقضايا ذات الأولوية الاخرى التي تهدد سلامة المجتمع، والتي سيتم مناقشتها مع قيادات السلطة المحلية في المؤتمر التشاوري العام الذي سيتم عقده ضمن انشطة المشروع.
 
كما ناقش المشاركون، آلية إنشاء شبكة مجتمعية غير رسمية تعمل كمناصر ومدافع عن سلامة المجتمع، وكذلك آلية التنسيق والاتصال والتواصل بين السلطات المحلية بالمديريات والأمن/ الشرطة النسائية والجهات المتخصصة ذات العلاقة بمكافحة العبوات الناسفة وتقديم الخدمات المتعلقة بسلامة المجتمع.
 
وتأتي الورشة ضمن مشروع تحسين سلامة المجتمع من خلال مكافحة العبوات الناسفة، الذي تنفذه مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية بتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي وبالشراكة مع مركز التعامل مع الألغام- تعز، والتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز، بهدف تحسين سلامة المجتمع من خلال مكافحة العبوات الناسفة في ثلاث مديريات بمحافظة تعز (مديرية مقبنة، مديرية المعافر، مديرية جبل حبشي).
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر