حضرموت: اختتام مهرجان الحياة العاشر لزفاف 96 عريسًا وعروس

[ اختتام مهرجان الحياة العاشر لزفاف 96 عريسًا وعروسة بحضرموت ]

اختتمت بلدة دمون بمديرية تريم بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، فعاليات مهرجان الحياة في نسخته العاشرة لزفاف 96 عريسا وعروسة، والتي استمرت ثلاثة أيام وسط حضور رسمي وشعبي.

وشهدت البلدة عصر أمس، زفة العرسان على أنغام رقصة الشبواني التراثية بمشاركة العديد من لجان الألعاب الشعبية بمديريات سيئون وتريم وشبام.

وقبيل انطلاق فقرات السمر الفني جرت مراسيم عقد النكاح لعرسان مهرجان الحياة، تخللها كلمة للسلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت، ألقاها الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عبدالهادي التميمي، قدم فيها التهاني لعرسان مهرجان الحياة العاشر.

وأشاد التميمي بتجربة الزواج الجماعي بمنطقة دمون، معبرا عن افتخاره بتجربة الزواج الجماعي ببلدة دمون التي تعد من أفضل الزواجات الجماعية الناجحة.

وفي السمر الفني، الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم، ألقى رئيس لجنة الزواج الجماعي، صالح عمر العبد ربيحان، كلمة هنأ فيها عرسان مهرجان الحياة بمناسبة زواجهم الميمون، راجيًا لهم التوفيق في حياتهم الزوجية.

وأشار إلى أن مشروع الزواج الجماعي وهو يكمل عِقده الأول يأتي لتخفيف أعباء الزواج عن كاهل الشباب وتذليل الصعاب لإكمال نصف دينهم، في ظل الظروف المعيشية الصعبة.. مشيدا بثقافة التطوع لدى شباب البلدة التي مثلت عاملا مهما في تحقيق النجاح.

وبإسدال الستار عن مهرجان الحياة العاشرة، تكون بلدة دمون أكملت عِقد من مسيرة الزواج الجماعي التي حققت نجاحا باهرا في زواج 1000 شاب وشابة وباتت أحد أبرز الزواجات الجماعية بمحافظة حضرموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر