مشاركة فاعلة للطلاب اليمنيين في المنتدى الحضري الدولي التاسع بماليزيا

[ أثناء تكريم الطلاب اليمنيين المشاركين في المنتدى الحضري بماليزيا ]

أختتمت اليوم بالعاصمه الماليزية كوالالمبور، فعاليات المنتدى الحضري الدولي التاسع WFU9 الذي نظمته منظمه الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، على مدى 7 أيام متتالية، بمشاركة رسمية وشبابية يمنية كبيرة.

حيث مثّلت فية اليمن بجناح خاص، عرضت فية نماذج من العمارة اليمنية التقليدية في المدن والقرى والمسجلة كتُراث عالمي، وأيضا عرضا لمشاريع التنمية المستدامة، وإعادة الاعمار التي تخطط لها الحكومة اليمنية، كما تم ايضا اقامه ندوة عامه على هامش فعاليات المعرض، تطرقت الى مواضيع التخطيط الحضري، وإدارة المدن اثناء الحروب والأزمات.

وفي محور ندوة اليمن، تكلم الدكتور عبدالله متعافي، في ورقة تحدث فيها عن تجربة صندوق حضرموت والمهرة عندما تعرضتا لكارثه السيول والأمطار الغزيرة التي تسببت في هدم منازل ومزارع المواطنيين وتشريدهم ودور صندوق حضرموت للإعمار،  والتعافي، في عوده الحياة، واشراك المواطنيين لإعادة التعافي كما تقديم عرض آخر حول تقنيات تفادي الكوارث الطبيعية وخطر السيول تحديدا في وادي حضرموت كنموذج.

من جهة أخرى، أوضح د نيازي الاشول، عن الطرقات في المجتمعية في اليمن في توصيل السكان بمراكز الخدمات الاساسية كالصحة والتعليم والوصول للماء وتسهيل وصول الغذاء بكلف اقل ودور مشاريع الطرق المجتمعية في خلق فرص عمل باعتبارها مشاريع كثيفة العمالة.

وفي ختام الفعاليات كرما وزير الاشغال العامة وسفير اليمن بماليزيا، المشاركين والمبدعين في فعاليات المنتدى، والذين رفعوا اسم اليمن عاليا خلال هذه الفعالية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر