الطلاب اليمنيين في ماليزيا يعلنون عن "مشروع أكاديمي" للطلاب في الخارج

أعلن اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة بوترا الماليزية upm عن تدشين المشروع الدولي الاول للأكاديميين اليمنيين بالخارج وذلك خلال الحفل الجماهيري الفني الحاشد الذي اقامه الاتحاد بمناسبة تخرج دفعة اليمن الاتحادي.
 
واشاد سفير بلادنا الدكتور عادل باحميد خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل بالدور الرائد الذي قام به اتحاد بوترا على كافة المستويات الاكاديمية والحقوقية حيث كان الاتحاد ومازال الصوت المعبر عن الطالب وكل القضايا التي من شانها خدمة الطالب اليمين وإبراز الدور الحضاري للجمهورية اليمنية.
 
 من جانبه أكد المحلق الثقافي الدكتور عبد الله الذيفاني على دور الحركة الطلابية في بناء الوطن والمساهمة في النهضة العلمية التي ينتظرها وطننا عقب التحرير الشامل لكل مخلفات العقود البائدة عصور التخلف والشتات، وحث الطلاب الى الاستمرار بدورهم العلمي والأكاديمي الذي هو نظير لكل دور وطني يقوم به المواطن اليمني في سبيل استعادة دوره الحضاري بين الأمم.
 
 
واستعرض رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين فادي الخطيب رئيس اتحاد بوترا تقريرا مفصلا عن اعمال الاتحاد الأكاديمية والحقوقية والاجتماعية خلال الفترة السابقة.
 
واضاف ان الاتحاد لم يتوانى يوما عن خدمة الطلاب والسعي على ايصال صوته وحل كافة قضاياه مع الجهات ذات الاختصاص.
 
كما أعلن الخطيب عن المشروع الدولي الاول لاكاديميي اليمن بالخارج حيث سيعمل هذا المشروع على ايجاد حاضنة علمية وعملية لجميع كوادر اليمن في الخارج، من خلال ايجاد الحلول الفعالة والصحيحة لأغلب المشاكل التي يعاني منها اليمن في الحاضر والمستقبل القريب في إطار بحثي متخصص في كافة الاقسام العلمية والأكاديمية، مبني على دراسة متكاملة للمشاكل العلمية وأسبابها وطرق حلها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر