الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة تعيد ضخ المياه إلى مديريتي زنجبار وخنفر في أبين

دشنت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة مشروع الربط الكهربائي لحقل محطة مياه عدن الكبرى "بوفس".
 
 
ويتضمن المشروع صيانة عدد من الآبار بهدف إعادة تأهيل مياه عدن الكبرى لمعالجة مشكلة انقطاع المياه بالمحافظة، بتمويل حملة "الكويت إلى جانبكم".
 
 
وتسلمت مؤسسة مياه أبين مشروع الربط الكهربائي لعدد ثمانية ابار مياه، ست منها في زنجبار ـ وبئرين  بمديرية خنفر؛ وتليها في المرحلة المقبلة تأهيل تسع آبار أخرى، ويأتي الضخ إلى المنازل بعد سنوات من التوقف.
 
 
ويضم مشروع تأهيل المياه إنشاء محطة كهربائية ـ تحويلية ـ بمنطقة الحُصن، ستعمل على التحكم بعملية الضخ وارتفاع الجهد من 11 ألف إلى 33 ألف كيلو وات، بعد ما تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية لدمار كبير بسبب الحرب والمواجهات المسلحة.
 
 
 وفي التدشين قال جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة إنه سيتم إعادة ضخ المياه إلى مديريتي زنجبار وخنفر خلال الساعات القادمة، وقريبا يعود ضخ الحقل إلى محافظتي أبين وعدن كما كان سابقًا.
 
 
من جهته قال توفيق البعبعي عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة لدينا عدد من  التدخلات في محافظة أبين، كاستكمال الربط الكهربائي وبناء المحطة التحويلية بالإضافة إلى تركيب المحول الكهربائي وإعادة 19 بئر إلى الخدمة".
 
 
ويأتي هذا التدخل من قبل دولة الكويت ضمن تدخلاتها في المرحلة الثانية بتكلفة إجمالية قدرها (23)مليون دولار والتي تُعنى بقطاع المياه ضمن خمسة مشاريع أخرى كالتعليم والغذاء والإيواء والمياه والصحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر