المخلافي: السودان ستتولى رعاية المصالح اليمنية في قطر


قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي أن "السودان ستقوم برعاية المصالح اليمنية في دولة قطر".

وجاءت تصريحات المخلافي في تغريدة نشرها الليلة، قبل قليل، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

A.Malik Almekhlafy tweet

وكانت وكالة "سبوتنك" الروسية أكدت أمس الاثنين على لسان مصدر دبلوماسي يمني بأن السلطات القطرية طلبت من بعثة السفارة اليمنية في الدوحة المغادرة خلال 48 ساعة.

وقال المصدر لوكالة “سبوتنيك”: إن السلطات القطرية أبلغت البعثة بضرورة المغادرة في مدة أقصاها يومان من موعد الإبلاغ فيما لم يصدر أي تعليق من الخارجية اليمنية.

ومساء أمس أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اتصالا هاتفيا بنظيره السوداني البروفيسور ابراهيم احمد غندور. حسب مانقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في خبر نشرته الليلة.

وأضافت الوكالة الحكومية اليمنية أنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، مؤكدة أن الوزيران اتفقا خلال الاتصال على ان تتولى سفارة السودان الشقيق في الدوحة رعاية المصالح اليمنية في دولة قطر .

وأشارت وكالة "سبوتنك" الروسية، في خبرها أمس، على لسان المصدر اليمني إلى أن الطلب القطري جاء على خلفية إعلان الحكومة اليمنية التي تقيم في الرياض قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة في 5 يونيو الجاري عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر ومغادرة بعثاتها الدوحة إلا أن البعثة اليمنية ظلت في الدوحة دون مغادرتها.

 

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر