دبلوماسي يمني ينفي عدم اعتراف الأردن بـ"الجامعات اليمنية" (وثيقة)

[ جامعة صنعاء- ارشيف ]

نفى مستشار الملحقية الثقافية للسفارة اليمنية في الأردن عبد الكريم الورافي قرار وزارة التعليم العالي الأردنية بعدم الاعتراف في الجامعات اليمنية نتيجة الحرب الجارية في البلاد منذ ما يقارب عاميين.

 

وقال في منشور بصفحة الملحقيه الثقافية على فيسبوك "أن معادلات شهائد الطلاب اليمنيين سارية كالمعتاد وبالشكل الطبيعي وليس هنالك أي قلق، وقد تم إعادة الجامعات اليمنية الى قائمة الجامعات المعترف بها على صفحة وزارة التعليم العالي الأردنية".

 

وأضاف الورافي "أن المقصود من القرار هو عدم قبول طلبة أردنيين جدد في الجامعات اليمنية حرصاً من الوزارة على سلامتهم من النواحي الأمنية نتيجة الأحداث الجارية في اليمن"

 

وأوضح "أنه تم التواصل مع الجهة المعنية في الأردن وأكدنا لهم بأن الجامعات اليمنية مازالت ملتزمة ومطبقة لكافة المعايير الأكاديمية ولم تتأثر فيها العملية التعليمية أو الإدارية بالرغم من الحرب في اليمن".

 

ونشرت الملحقة الثقافية على صفحتها في "فيسبوك" نسخة التوضيح الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

 

ودعت وزارة التعليم الأردنية "جميع الجامعات اليمنية عدم قبول تسجيل أي طالب أردني إلا بعد أخذ الموافقة المُسبقة من  الوزارة" بحسب الوثيقة الموقعة من وزير التعليم العالي الأردني.

 

يذكر أن وسائل الأعلام تداولت خلال الأيام الماضية خبرا عن عد اعتراف الأردن بالجامعات اليمنية نتيجة الحرب الجارية في البلاد من عامين.

وثيقة توضيح وزير التعليم العالي الأردني نشرتها الملحقية الثقافية في السفارة اليمنية -الأردن

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر